وزير الصحة: 193 سيارة اسعاف في الخدمة مع نهاية الشهر الجاري

قال وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي ان عدد سيارات الاسعاف العاملة في ادارة الطوارىء الطبية بالوزارة سيصل الى 193 سيارة مع نهاية الشهر الحالي.

وأكد الهيفي في كلمة له في حفل تدشين 48 سيارة اسعاف جديدة تسلمتها الوزارة للعمل في ادارة الطوارئ الطبية اليوم ان الوزارة تولي اهتماما بالغا بقطاع الطواريء الطبية الذي يعد من القطاعات الحيوية الهامة في الوزارة.

واضاف ان سيارات الاسعاف الجديدة المنضمة للخدمة تتميز بأعلى درجات الامن والسلامة لنقل المرضى حيث تحوي اجهزة اتصال حديثة تربط بين حركة الاسعاف وقسم العمليات بادارة الطوارىء مشيرا الى ان الدفعة الاخيرة من سيارات الاسعاف سيتم استلامها قبل نهاية الشهر الحالي.

واكد الهيفي ان الوزارة تحرص على ابقاء معدل الاستجابة لسيارات الإسعاف في الكويت للحالات العاجلة والطارئة متماشيا مع المعدل العالمي مشيرا الى ان خطة الوزارة تعمل على زيادة عدد مراكز الاسعاف في المناطق السكنية والمناطق الحدودية ووضع نقاط اسعاف على الخطوط السريعة المنتشرة في اطراف البلاد.

وأشار الى ان ادارة الطوارىء الطبية لديها نظام اتصالات متطور يسمح بمعرفة عنوان الطلب بدقة عن طريق الحاسب الآلي ليتم توجيه سيارات الاسعاف الكترونيا من غرفة العمليات الرئيسية.

وأوضح الهيفي ان تلك التقنيات تساعد على الحفاظ على استقرار حالة المريض لحين وصوله الى اقرب مستشفى مبينا ان هناك عدة مشاريع مستقبلية تحت الدراسة لتطوير وتحسين خدمة الطوارىء والاسعاف.

 

×