×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الصحة: 48 سيارة إسعاف جديدة ستدخل الخدمة الأسبوع المقبل

اعلن وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي ان الوزارة استلمت الدفعة الأولى من سيارات الاسعاف الجديدة وعددها (48) سيارة والتي ستدخل الخدمة بادارة الطوارىء الطبية الاسبوع المقبل.

وقال الوزير الهيفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه سيتم استلام الدفعة الأخيرة من سيارات الاسعاف قبل نهاية الشهر الجاري ليصبح العدد الاجمالي لسيارات الاسعاف العاملة بادارة الطوارىء الطبية 193 سيارة.

وأضاف أن سيارات الاسعاف الجديدة مزوده بأحدث التقنيات وفق المعايير الدولية وتتميز بأقصى درجات الامن والسلامة لنقل المرضى كما يتوفر بها اجهزة اتصال حديثة تربط بين حركة الاسعاف وقسم العمليات بادارة الطوارىء.

وبين انه سيتم توزيع السيارات على جميع مراكز الاسعاف بمختلف مناطق الدولة وذلك ضمن سياسة وزارة الصحة في المحافظة على أن يبقى معدل الاستجابة لسيارات الإسعاف في دولة الكويت للحالات العاجلة والطارئة متماشيا مع المعدل العالمي لذلك مبينا ان الوزارة تعمل على زيادة عدد مراكز الاسعاف في المناطق السكنية والمناطق الحدودية ووضع نقاط اسعاف على الخطوط السريعة المنتشرة في اطراف البلاد.

واشار الهيفي الى ان ادارة الطوارىء الطبية لديها نظام اتصالات متطور يسمح بمعرفة عنوان الطلب بدقة عن طريق الحاسب الآلي وبالتالي يتم توجيه سيارات الاسعاف الكترونيا من غرفة العمليات الرئيسية عن طريق الحاسب الآلي المحمول المزودة به جميع سيارات الاسعاف وأن نظام الارشادات الطبية المعمول به في الادارة يتيح لمتلقي الاتصال بقسم العمليات اعطاء المتصل سواء كان هو المريض أو المصاب أو من الموجودين قريبا منه بعض الارشادت الطبية ريثما تصل سيارة الاسعاف اليه.

واوضح ان تلك التقنيات تساعد على الحفاظ على استقرار حالة المريض أو المصاب لحين وصول المسعفين اليه مبينا ان هناك عدة مشاريع مستقبلية تحت الدراسة لتطوير وتحسين خدمة الطوارىء والاسعاف وهي من ضمن خطة وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الطبية التي تنصب في النهاية لمصلحة المرضى والمصابين.

 

×