الأرصاد: الطقس غير مستقر في البلاد اليوم والفرصة مهيأة امطار رعدية

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني أسامة المذن ان تتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفرقة بدءا من مساء اليوم.

وقال المذن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرياح الجنوبية الحارة المعروفة ب(السهيلي) محليا سيطرت أمس في وقت سجلت درجات الحرارة العظمى المسجلة في مطار الكويت الدولي ارتفاعا لتصل الى 33 درجة مئوية في حين تجاوزت 34 درجة مئوية اليوم ومن شأن هذه السخونة في الجو مع تقدم منخفض جوي على السطح تكاثر السحب أكثر خلال الساعات المقبلة وتطرأ حالة من عدم استقرار في الطقس على فترات نهار ومساء اليوم.

وأضاف ان الرياح الجنوبية الشرقية نشطة السرعة سيطرت منذ صباح اليوم وتجاوزت سرعتها 45 كيلومترا في الساعة أثارت الغبار في بعض المناطق "ومن المتوقع استمرار هذه الحالة حتى نهار يوم غد الاربعاء حيث تضعف هذه الفرصة حسب التوقعات تدريجيا نهار غد لتقل كذلك السحب".

وذكر ان تحول الرياح الى شمالية غربية سيكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا تؤدي الى انخفاض درجات الحرارة العظمى نهار غد الى 27 درجة مئوية أي بفارق سبع درجات عن نهار اليوم وتستمر كتلة الهواء البارد بالتدفق نحو البلاد مساء غد الاربعاء.

وبين المذن انه على اثر ذلك تنشط الرياح الشمالية الغربية وتتسبب بحمل كميات من الغبار والأتربة من خارج البلاد اضافة الى اثارة الاتربة محليا والتي قد تؤدي الى انخفاض الرؤية الأفقية في الساعات المتأخرة من ليل غد الاربعاء وساعات نهار الخميس المقبل.

وتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى أكثر يوم الخميس المقبل وألا تتجاوز ال 20 درجة مئوية ما يعطي انطباعا بعودة المظاهر الشتوية في البلاد ويشهد ليل ذلك اليوم ترسب الغبار تدريجيا واعتدال الرياح الشمالية الغربية بعد أن كانت نشطة في ساعات النهار ويكون الطقس باردا ومختلفا جدا عن الليالي الماضية من حيث الاحساس بالبرودة.

وبالنسبة الى يومي الجمعة والسبت المقبلين توقع المذن أن يكون الطقس مشمسا معظم الاوقات مع رياح معتدلة الى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة المتوقعة للعظمى 20 درجة مئوية والصغرى سبع درجات مئوية والمتوقع ان يكون البحر عالي الموج خلال فترات نشاط الرياح والطقس غير المستقر بين 3 و 7 أقدام في اليومين المقبلين قبل ان تخف الامواج اعتبارا من يوم الجمعة وتكون ما بين 1 - 4 أقدام.

ودعا الجمهور من مواطنين ومقيمين الى متابعة آخر تطورات ومستجدات الطقس والتحذيرات الجوية في حال صدورها من خلال زيارة موقع الارصاد الجوية على شبكة الانترنت.