الشؤون: مخالفة شركات في منطقة حولي غير ملتزمة بقوانين العمل

ترأس الوكيل المساعد لقطاع العمل في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل جمال الدوسري فريق تفتيش  العمل في جولة تفتيشية مفاجئه علي منطقة حولي والمجمعات التجارية بها، وتم خلالها تسجيل العديد من المخالفات علي عدد كبير من الشركات والمؤسسات الخاصة.

وذكر الدوسري في تصريح صحافي أن استمرار هذه الحملات يأتي في أطار الحملات التفتيشية المكثفة والتي تقوم بها إدارة تفتيش العمل  بهدف التحقق من وضع الشركات والمؤسسات الخاصة في جميع مناطق الكويت بالالتزام بقوانين العمل والتأكد من أداءها للعمل ووجود عمالتها والقضاء علي استغلال تلك الشركات للعمالة الوافدة في تجارة الاقامات.

وأشار إلى دعم وتأييد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ووكيل الوزارة عبد المحسن المطيري، وأكد علي استمرار تلك الحملات في جميع مناطق الكويت وبشكل مفاجئ حتى يتم القضاء علي الظواهر السلبية وتسيب العمالة والقضاء بالأساس علي أسباب العمالة السائبه والتي لا تعمل لدي كفلائهم من خلال تحويل ملفات هذه الشركات المخالفة إلي إدارة التحقيقات بعد أثبات عدم التزامها بقوانين العمل.

وأشاد الوكيل بفريق العمل المرافق للجهود الكبيرة والمضنية التي يقومون بها في جميع الأوقات في سبيل تحقيق وتطبيق قوانين العمل، وكان برافقته خلال الحملة منسق أعمال فرق التفتيش رئيس فريق اللجنة الثلاثية جلال الكوت.

من جانب أخر استقبل وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فواز الديحاني ونائب رئيس مجلس الإدارة يحيى الدوسري وعبد العزيز المطيري حيث قدموا للوكيل التهنئة بمناسبة الثقة الغالية من القيادة السياسية لتوليه منصب وكيل الوزارة متمنين له التوفيق والنجاح في خدمة الوطن الغالي.

 

×