الحرس الوطني ينفذ بيان عملي للتعامل مع مكافحة الشغب

نفذت كتيبة الأمن الداخلي الأولى في قيادة الشؤون العسكرية بالحرس الوطني  بالتنسيق مع قيادة الشؤون الأمنية وقيادة الإسناد بيانا عمليا في  ميدان معسكر كاظمة ،حول أساليب  التعامل مع مكافحة الشغب في الظروف المختلفة.

واشتمل البيان على ثماني مراحل تطرقت الى صدور الأوامر والتعليمات لكتيبة الأمن الداخلي بالتحرك لنقطة التجمع ثم إجراء عملية تفاوض والقاء القبض على بعض المتجمهرين إضافة الى قيام وحدة التفتيش الوقائي بالعزل والتطهير بمساندة من وحدة الطوارئ الطبية بإسعاف المصابين.

وقال قائد الشؤون العسكرية العميد الركن سعد جابر الحجرف ان هذه التدريبات التخصصية تساهم في الارتقاء بالمستوى القتالي لكتيبة الأمن الداخلي وصولاً لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع الاحداث الطارئة. داعيا المشاركين في البيان العملي الى مواصلة التدريب والاستفادة من التطبيقات العملية المتنوعة للارتقاء بالأداء.

وأشاد العميد الركن سعد الحجرف يالتنسيق والتعاون بين قيادات ووحدات الحرس الوطني و بالمستوي العملي والعلمي للمشاركين وما أبدوه من مهارات وقدرات فائقة تؤكد جاهزيتهم للتعامل في حفظ الأمن والنظام بكل كفاءة واقتدار  لمساندة إخوانهم  في الجيش والشرطة.

حضر البيان العملي قائد التعليم العسكري العميد الركن عدنان سليمان السعيد ، وعدد من كبار القادة والضباط في الحرس الوطني.

 

×