×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البلدية: إتلاف 637 كيلو جرام من الأرز والسكر والعدس ممزوجة بالشوائب

أتلفت بلدية محافظة الأحمدي 637 كيلو من الأرز والسكر والعدس المخلوطة بالشوائب التي لا يمكن فصلها  وتم وضعها بجانب المواد التموينية الأخرى الصالحة وذلك  خلال  الجولة التفتيشية الميدانية التي نفذها مفتشات مراقبة الأغذية والأسواق على أفرع التموين التابعة للجمعيات التعاونية بمحافظة الأحمدي إلى جانب تحرير4 مخالفات.

وترأس فريق الحملة التي إنطلقت في العاشرة صباحاً وأستمرت لمدة 3 ساعات رئيس قسم الأغذية والأسواق هويا العجمي بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالبلدية وشملت عدد من الجمعيات التعاونية وأفرع التموين التي تقع في نطاق المحافظة بهدف التأكد من الإلتزام بالإشتراطات الصحية ومن طرق تخزين المواد الغذائية الإستهلاكية بالثلاجات المركزية وأفرع التموين كونها المصدر الرئيسي للغذاء للمواطنين .

وكشفت العجمي عن مدى الإهمال التي طال عدد من المواد التموينية من خلال تخزين 637 كيلو جرام من الأرز والسكر والعدس ممزوجة بالأتربة وأعقاب السجائر وذلك بجانب المواد التموينية الأخرى وقد تم إتلافها على الفور وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حفاظاً على سلامة المستهلكين .

وأوضحت العجمي أنه تم تحرير إقرار إتلاف بالكمية المضبوطة إلى جانب تحرير 4 مخالفات شملت عدم إخطار كتابة بما لديه من مواد غذائية تالفة ظاهرياً أومشتبه بصلاحيتها ، تداول مواد غذائية ممتزجة بأتربة وشوائب على نحو يستحيل فصلها عنها ، عدم الإلتزام بقواعد النظافة العامة إلى جانب تداول الأغذية مع عدم توفر الإشتراطات الفنية والصحية .

وأشارت العجمي إلى أن الحملات التفتيشية مستمرة على مختلف الأصعدة المتعلقة بالجانب الغذائي والتأكد من حمل العاملين للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وذلك في جميع أماكن إعداد وتجهيز المواد الغذائية وذلك تحقيقاً للمصلحة العامة .

ضم فريق العمل رئيس قسم الأغذية والأسواق هويا العجمي ، رئيس قسم الأغذية والأسواق إيمان الحربي ، مفتش أول أغذية أشواق العنزي ومن إدارة العلاقات العامة بالبلدية تموز المنادي وأزهار فاروقي .