الشؤون: بدء تلقي طلبات المساعدات للفئات الجديدة منتصف مارس القادم

كشفت الوكيل المساعد لقطاع التنمية في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل منيرة الفضلي عن توجه القطاع استقبال طلبات المساعدات للفئات الجديدة التي أدخلت ضمن قانون المساعدات وهم أكثر من 16 فئة تضمنها القانون بداية من النصف الثاني من شهر مارس القادم.

وقالت الفضلي في تصريح خاص ل " كويت نيوز" أنهينا اللائحة التنفيذية  للفئات الجديدة، والضوابط الخاصة بهم، وتم رفع اللائحة لوزيرة الشؤون للإطلاع عليها وتوقيعها، وعقب توقيع الوزيرة على الضوابط سيتم توزيعها على كافة الوحدات الإجتماعية لبدء تلقي الطلبات.

وأوضحت أن المساعدات لا تقدم بأثر رجعي أنما يتم صرفها من تاريخ تقديم طلب المساعدة، مشددة على أن أبوابها مفتوحة للجميع للإجابة عن كافة الاستفسارات حول كافة شؤون القطاع.

يذكر ان مرسوم المساعدات الجديد أضاف ثلاث فئات جديدة لمتلقي المساعدات، وهي المرأة الكويتية التي كانت تتلقى المساعدات في السابق من خلال استثناء بمرسوم أميري، والكويتية المتزوجة والبالغة من العمر 55 عاما، وليس لها دخل ثابت، وفئة الطلبة الذين يدرسون خارج البلاد على نفقتهم الخاصة، والمبتعثين عن طريق التعليم العالي، شريطة ان يكون ذلك وفقا للضوابط الخاصة بأسر الطلبة المتمثلة في الا يزيد عمر الطالب على 28 عاما، وأن يكون مسجلا في التعليم العالي، وأن يكون دارسا على نفقته الشخصية، وأن تكون الجامعة التي يدرس فيها معترفا بها دوليا.

 

×