أسرة كويتية مقيمة في اليابان تنظم احتفالا بمناسبة الأعياد الوطنية

استمتع أطفال يابانيون باحتفالية نظمتها أسرة كويتية مقيمة في طوكيو بمناسبة الاعياد الوطنية لدولة الكويت.

ونظم عبدالله الزيدان وحرمه السيدة شيماء حفل الاشغال اليدوية في حضانة (سمسم العالمية) اذ هدف الحفل الى التعريف بالكويت حيث موقعها الجغرافي والزي التقليدي واللغة والعلم ومعالم الكويت وسبب الاحتفالية بعيدي الاستقلال والتحرير.

واستمتع الاطفال بالهدايا التذكارية المميزة من الكويت منها القبعات والاعلام والنظارات الشمسية والزي الكويتي التقليدي.

وقال الزيدان المقيم هنا مع اسرته منذ عام 2007 للدراسة ان "زوجتي كانت سعيدة في تحضير الكعك والحلويات وتقديم الاكلات الكويتية للمدرسين والاطفال".

وبين ان كل غرض قدم في الاحتفالية تم شحنه من الكويت بمساعدة العديد من العائلات الكويتية الذين لطالما قدموا الدعم لنا خلال اقامتنا في اليابان.

وأوضح ان ابنيه عبدالرحمن وسالم هما الكويتيان الوحيدان في المدرسة "فاردنا تعريف على كيفية الاحتفال باعيادنا الوطنية في الوطن".

وذكر الزيدان ان "البقاء بعيدا عن أهلنا واصدقائنا في الكويت جعلنا نقدر كل الدعم الذي تقدمه الكويت لنا بغض النظر عن المكان الذين نقيم فيه".

واظهر الاطفال اليابانيون فضولا للتعرف على الثقافة الكويتية والاحتفال بعيدي الاستقلال والتحرير قائلين عبارات مثل "انني استمتعت بذلك كثيرا" و"انني ارغب بزيارة الكويت".

من جهته قال مالك المدرسة بعد الاحتفالية تاكوجي فوجيي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحدث يهدف الى تمكين الاطفال من احترام الثقافات المختلفة.

واوضح ان "احداث اليوم ستكون تجربة عظيمة في المستقبل" لافتا الى "اننا نقدر تمكننا من الانضمام في الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية وانني اريد ان اعرب عن شكري للسيد والسيدة زيدان لمنحنا هذه الفرصة".

فيما أعربت مديرة المدرسة كازوكو فوجيي عن تقديرها للاحتفالية بسبب "انغماس جميع الطفال والمدرسين في الاحتفال الكويتي التقليدي ببيئة وطنية تضمنت الديكورات والهدايا والاطعمة والحلويات والمشروبات.

وقالت "اننا استمتعنا بوقتنا وانني على يقين ان كل من انضم الى الاحتفالية سيحمل معه ذكرى قيمة خلال حياته".

ويعتبر عبدالله الزيدان اول طالب كويتي تخرج من جامعة طوكيو للعلوم البحرية والتكنولوجيا اذ استمر في التعليم العالي منذ عام 2008 من خلال الانضمام الى بعثة الحكومة اليابانية لبرنامج الماجستير والدكتوراه.

وعمل الزيدان في ادارة المصادر الحية في السلطات البيئية العامة منذ عام 2002 في منصب باحث مختبر وعمل في العديد من المشاريع سواء كانت محلية او عالمية تضم اليابان.

 

×