الوزير الهيفي يتوجه الى ألمانيا لتوقيع اتفاقيات طبية مع مستشفيات وجامعات

توجه وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي الليلة الماضية الى جمهورية ألمانيا في زيارة رسمية يقوم خلالها بتفقد سير العمل في المكتب الصحي ومتابعة الاتفاقيات مع المستشفيات والجامعات الالمانية في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتخصصة وسيتوجه بعدها الى المملكة المتحدة في زيارة مماثلة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان الزيارة تهدف ايضا الى تعزيز وتوثيق أواصر التعاون الطبي والصحي بين الوزارة والمستشفيات والمراكز الطبية الألمانية المتخصصة والتي تتعلق بايفاد المرضى الكويتيين للعلاج في ألمانيا واستضافة كبار الأطباء الاستشاريين من المستشفيات الألمانية في المؤتمرات وورش العمل وبرنامج الأطباء الزوار الذي تطبقه وزارة الصحة.

واضافت ان الوزير الهيفي سيقوم خلال زيارته لألمانيا بتوقيع اتفاقيات للتعاون الطبي والصحي مع بعض كبريات المستشفيات والمؤسسات الصحية الألمانية. وذكرت ان الوزير الهيفي سيتوجه بعد ذلك الى المملكة المتحدة حيث سيطلع على اجراءات العمل والخدمات التي يقدمها المكتب الصحي بلندن لتوفير الرعاية الطبية للمرضى الكويتيين الموفدين للعلاج بالمملكة المتحدة.

وبينت الوزارة ان الزيارة تتضمن توقيع ومتابعة تنفيذ اتفاقيات وعقود التأمين الصحي على الطلبة الكويتيين المبتعثين للدراسة في المملكة المتحدة وأسرهم حيث يتولى المكتب الصحي هناك متابعة اجراءات تنفيذ التأمين الصحي.

 

×