الكهرباء: تحصيل 158 مليون دينار من المستهلكين العام الماضي

قالت وزارة الكهرباء والماء اليوم انها حصلت من المستهلكين في السنة المالية الماضية اكبر مبلغ في تاريخها عندما جمعت مبلغا يقدر بنحو 158 مليون دينار.

واوضح الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين بالوزارة عبدالله الهاجري في مؤتمر صحفي اليوم ان معدل المبالغ التي تحصلها الوزارة في السنوات الماضية يتراوح بين 70 و 80 مليون دينار مضيفا ان سبب الارتفاع الكبير لمجموع ما تم تحصيله يعود الى انتهاج الوزارة تطبيق القانون على الجميع وتطبيق آلية قطع التيار الكهربائي وفق القانون على من تراكمت عليهم المبالغ.

وذكر ان الوزارة حرصت منذ بداية السنة المالية على تحصيل مستحقات الدولة من المستهلكين وخاصة ذوي الاستهلاكات العالية فقامت بالتحصيل من المصانع والمزارع والمجمعات التجارية والاستثمارية والمستشفيات الخاصة والمدارس الخاصة.

وقال ان الوزارة راعت المستهلكين ذوي الدخل المحدود او الاستهلاك المتدني حيث انها ارجأت التحصيل منهم مراعاة لحالتهم الاجتماعية داعيا المستهلكين الذين لا يستطيعون دفع المبالغ المستحقة عليهم الى مراجعة الوزارة للنظر في حالتهم وتقسيط المبالغ المستحقة عليهم.

ودعا المستهلكين الذين تخلفوا عن دفع المبالغ المستحقة عليهم الى الاسراع في السداد لكي لا يطبق عليهم القانون وتقطع عنهم الخدمة مشددا على ان مسطرة الوزارة في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

واضاف ان بامكان المستهلكين الذين يودون دفع المبالغ المستحقة عليهم ان يدفعوا في احد مكاتب الوزارة المنتشرة في البلاد او من خلال الموقع الالكتروني للوزارة او من خلال برنامج الوزارة في الهواتف الذكية.

 

×