المجلس الأعلى للبيئة: وقف 14 مصنعا عن العمل لمدد تترواح ما بين 3 الى 7 أيام

ناقش المجلس الاعلى للبيئة في اجتماعه الاول اليوم لسنة 2013 عددا من اهم القضايا البيئية في الكويت ومنها التقرير النهائي لمحطة الرفع في منطقة مشرف واخر المستجدات التي تمت في منطقة عشيرج.

وعقد المجلس اجتماعه برئاسة وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي وحضور وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة ووزير النفط هاني حسين ورئيس مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الاحمد الجابر الصباح والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي والمدير العام لمركز عبدالعزيز الصقر الدكتور جاسم بشارة.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع عمل الفريق المكلف من قبل الهيئة العامة للبيئة للتفتيش عن المخيمات البرية وانواع المخالفات التي تم رصدها.

كما استمع الى عرض لبعض مخالفات المنشآت الصناعية والتي قرر المجلس بناء عليها وقف 14 مصنعا عن العمل لمدد تتراوح ما بين 3 ايام الى اسبوع وذلك حسب مواد قانون انشاء الهيئة العامة للبيئة.

وتم ايضا مناقشة الاقتراح المقدم من قبل المجلس الأعلى للبيئة بانشاء جائزة بيئية تحمل اسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لحماية البيئة حيث قرر المجلس الموافقة على تشكيل لجنة تضم اعضاء المجلس والاستعانة بما يرونه مناسبا من اجل تحقيق اهداف اللجنة مع وضع الالية والاسس المطلوبة.

كما وافق المجلس على استحداث منصب ملحق بيئي دائم لتمثيل الكويت في برنامج الامم المتحدة للبيئة في العاصمة الكينية (نيروبي) اضافة الى تشكيل لجنة لمتابعه قرارات المجلس الأعلى للبيئة بصفة دورية.