كتلة المستقلون: نطالب بمنح الحكومة مهلة 6 أشهر قبل استخدام الاستجوابات

طالبت كتلة المستقلون بمنح الحكومة فرصة ستة أشهر حتى نهاية دور الانعقاد الأول قبل تقديم الاستجوابات، مشددة على أن موقفها من الاستجوابات المقدمة سيحدد في حينها.

وقالت الكتلة، في بيان لها اليوم، "إن أعضاء الكتلة يعملون مع بقية الزملاء نواب مجلس الأمة من اجل تحقيق آمال وطموحات الوطن والمواطن، ونؤمن بأن الاستجواب حق دستوري لكل نائب، أوجده المشرع من أجل تقويم الأداء الحكومي، وبعد استعراض الاستجوابات المقدمة والملوح بها فإن موقف الكتلة النهائي سيحدد وفقا لمجريات جلسة الاستجواب، لكننا نطلب منح الحكومة مهلة 6 أشهر قبل استخدام هذا الحق الدستوري".

وأضافت: "يجب منح الوزراء فرصة حتى يتمكنوا من تنفيذ ما يمكن من برنامج العمل الحكومي قبل ان تتم مساءلتهم، ونأمل ان نرى تدرجا في المساءلة، بدءا من الأسئلة البرلمانية وجلسات الاستماع والجلسات الخاصة للمناقشة واللقاء المباشر مع الوزراء او سمو رئيس مجلس الوزراء، لبحث أي قصور في أداء الوزير المعني".

وتابعت: "لا يعني ذلك اننا نتخذ موقفا سلبيا تجاه الاستجوابات، بل نحتاج وقتا لتدارس الاستجوابات، متمنين من الطرفين تقريب وجهات النظر وفتح باب الحوار وقنواته، واننا على يقين بأن الجميع يتطلع للمصلحة العامة، كما اننا نطالب بمنح الوزراء المعنيين باستجواباتهم مهلة حتى انتهاء دور الانعقاد الأول".

 

×