المضف: جولة خليجية لمسؤولي "التسليف" للاستفادة من الخبرات الاسكانية

قال المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف ان مسؤولي البنك زاروا دول مجلس التعاون الخليجي للاطلاع على الخدمات والخطط الإسكانية ونوعية المساكن والنظم المتبعة لمؤسسات التمويل الإسكاني والإجتماعي والخطط الخاصة ببرامج الشراكة مع القطاع الخاص وغيرها من المشروعات الاسكانية المستقبلية.

واضاف المضف الذى تراس الوفد في تصريح صحافي اليوم ان الوفد اطلع خلال زيارته على البرامج والنظم المتبعة للطلبات الإسكانية وكيفية التعامل مع الملف الإسكاني والية صرف القروض الإسكانية مشيرا الى اهتمام جميع دول مجلس التعاون الخليجى بشريحة المواطنين الشباب.

وذكر ان الشباب قاموا بانشاء برامج "المشرعات الصغيرة " التى تمولها بنوك التسليف لفتح المجال امام المواطنين لتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع مع النظر الى عدة عوامل مختلفة كقياس الحجم الاستثمارى للمشروع و نشاطه و شريحة طالبى التمويل ممن تجمعهم بعض الخصائص المميزة التى تستهدفها البنوك.

واوضح ان أهداف الزيارات التي تمت لدول مجلس التعاون الخليجي خطوة ايجابية للاستفادة من التجارب في بناء منظومة متكاملة للانتقال الى مرحلة تطوير شامل ونوعى فى جميع مجالات البنك والتى تساهم في وصول الأسرة الكويتية إلى حال من الطمأنينة في ضوء التحديات الاقتصادية والظروف المعيشية التي تواجه أبناء المجتمع الكويتي.

وذكر أن الزيارة كان لها دور فعال في تعزيزالعلاقات المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجى فى عملية التنسيق حول القضايا الإسكانية والتمويليه سواء الحالية أوالمستقبلية والتي بدورها تهم المواطنين والتي نسعى دائما إلى تطويرها ووضعها في مقدمة الاولويات.