وزير الصحة: تعيينات أبناء قبيلتي سليمة ولا نجزع من الاستجوابات

أكد وزير الصحة د. محمد الهيفي أن التهديد بالاستجوابات لا تثنيه عن العمل ولا تجزعه، مشيرا الى أنه لا يمانع من صعود منصة الاستجواب والرد على جميع الأسئلة، لافتا في الوقت ذاته الى أن الاستجواب أداة دستورية حق لجميع النواب.

وقال الهيفي في تصريح للصحفيين اليوم على هامش اجتماع اللجنة الوطنية لرعاية كبار السن أن توصيات سمو الأمير لنا قبل قبولنا الحقيبة الوزارية هو عدم الجزع من الاستجوابات ومقابلتها.

وحول التعيينات الأخيرة في الوظائف الإشرافية والاتهامات التي وجهت له بتعيين أبناء قبيلته، قال الهيفي "لا يتم تعيين أي شخص في أي منصب قيادي أو إشرافي بوزارة الصحة إلا بعد أن تتوافر فيه شروط المنصب الإشرافي"، لافتا إلى أن هناك شروط تم وضعها ووفق هذه الشروط يتم التعيين".

وأضاف أن لجميع المواطنين الحق في الحصول على منصب إشرافي كما أن عملية التعيين الأخيرة شملت الكثير من المواطنين من عدة توجهات وقبائل، مشيرا إلى أنه من غير المنطقي أن لا يتم تعيين أحد المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط لوجود عائق وهو أنهم ينتمون لنفس القبيلة التي أنتمي إليها. وكشف عن دراسة تنجزها الوزارة بشأن تسكين المناصب القيادية العليا بالوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وعن قرار مجلس الوزراء بزيادة المخصصات المالية لمرضى العلاج في الخارج، أوضح الهيفي أن الزيادة بمعدل 100 بالمئة وهي نتيجة لزيادة الأعباء والمصروفات المالية عالميا.

 

×