برنامج الهيكلة: المرحلة المقبلة ستكون مرحلة دعم الشباب الكويتي في مختلف المجالات

أعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مشاركة 200 مبادر كويتي في المعرض الاول للمشاريع الصغيرة الذي سيقام خلال الفترة من 7 الى 23 فبراير الحالي بالتنسيق مع اللجنة الدائمة للاعياد الوطنية والمناسبات الوطنية.

وقال امين عام البرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان المعرض الأول للمشاريع الصغيرة سيقام ضمن فعاليات المعرض التراثي للمشاريع الصغيرة ويهدف الى تعزيز وغرس قيم العمل الوطني لدى الشباب الكويتي مؤكدا دعم (اعادة الهيكلة) لمسيرة المبادرين من الجنسين نحو العمل الحر وانشاء المشاريع الصغيرة والالتحاق بالقطاع الخاص.

واوضح ان دور البرنامج يكمن في إيجاد حلول ابداعية تمكن الشباب الكويتي من ادارة المشاريع الصغيرة بكفاءة عالية للمساهمة في زيادة الانتاج المحلي على مستوى جميع المنتوجات "ولما لهذه المشاريع من دور فاعل في توفير فرص العمل الجاذبة".

ودعا المجدلي الى ضرورة حث الشباب على استثمار طاقاتهم وامكاناتهم والمساهمة بشكل فعال في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية للبلاد.

واضاف ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة دعم الشباب الكويتي في مختلف المجالات "وتتوافق مع توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد نحو رعاية وتشجيع الشباب على العمل الحر".

من جانبها قالت مستشار تطوير الأعمال في إدارة المشروعات الصغيرة في البرنامج جميلة الدواس في تصريح مماثل ان اقامة المعرض الاول للمشاريع الصغيرة (الصراريف) ستكون في منطقة المباركية وسط مدينة الكويت.

واضافت الدواس ان مواعيد المعرض ستكون في نهاية كل اسبوع خلال الفترة من 7 حتى 23 فبراير الجاري حيث من المقرر ان يضم مشاريع حرفية يدوية غير مستوردة لفئة الشباب الكويتي فقط.