الداخلية: القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المركبات الفارهة

تمكن رجال ادارة مباحث محافظة العاصمة "مباحث القادسية" من القاء القبض على اربعة مواطنين يقومون بسرقة المركبات الفارهة والمعروضة للبيع في الطريق والساحات الترابية.

وقد وردت عدة بلاغات عن سرقة المركبات فتم تشكيل  فرق عمل وجمع المعلومات وعمل  التحريات اللازمة لضبط الجناة.

وأكدت التحريات ضلوع المتهمين في السرقات وقيادة هذا التشكيل الإجرامي حيث أنهم الرأس المدبرة والمخطط الرئيسي في تنفيذ السرقات  ورفعها بالونش والابلاغ عن فقدان اللوحات المعدنية واستخراج بدل فاقد ووضعها على المركبة المشابهة مع تغيير اللون مما يصعب اكتشاف السرقة وتزوير أرقام الشاصي كما أنهم يستعينون ببعض الوافدين في تفكيكها وتغيير معالمها وتصريفها ، إلا أن هناك بعض المركبات تم إحراقها للتخلص من أثر جريمتهم ، كما يقومون بإدخال مركبات ليس لها بيانات في ســـجل المرور.

وقد تمكن رجال مباحث مخفر القادسية في غضون ساعات من التوصل إلى  عدد (8) مركبات صالحة للاستخدام  وعدد (22) مركبة تم حرقها سجل لها قضية سرقة  .. بالإضافة إلى عدد من المركبات  الأخرى تم تفكيكها وبيعها .. ومازال رجال المباحث يواصلون عملهم لكشف مختلف جوانب القضية ويحصون كافة البلاغات الواردة اليهم.

وتناشد الادارة العامة للمباحث الجنائية المواطنين والمقيمين الذين قاموا بتسجيل قضايا سرقة لمركباتهم مراجعة المخفر الذي تم تسجيل القضية فيه.