الوزير الحجرف: توقيع اتفاقية التأمين الصحي لطلبة المملكة المتحدة خلال فبراير المقبل

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف اليوم ان وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي سيوقع في العاصمة البريطانية أواخر شهر فبراير المقبل اتفاقية التأمين الصحي لجميع الطلبة والطالبات الكويتيين المبتعثين في المملكة المتحدة.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارته التفقدية للمكتب الثقافي ولقاء رئيس المكتب الدكتور محمد الهاجري والملحقة الثقافية الدكتورة نبال بورسلي وعقد لقاء مفتوح مع عدد من الطلبة والطالبات الدارسين في مختلف المعاهد والكليات والجامعات البريطانية.

وقال الوزير الحجرف ان ملف التأمين الصحي لطلبة بريطانيا تم طرحه خلال لقائه بهم على هامش زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله التاريخية لبريطانيا أواخر نوفمبر من العام الماضي.

وأوضح انه قام بمتابعة الملف عند عودته للكويت حيث اجتمع مع وزير الصحة وتم استكمال جميع الشروط اللازمة ووفقا لما أفاد به وزير الصحة مؤخرا لافتا الى ان الملف قارب على الانتهاء وفي مراحله النهائية في لجنة المناقصات المركزية لاخذ الاعتماد والموافقة النهائية عليه.

وحول معاناة الطلبة والطالبات من ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة ومطالبتهم برفع مخصصاتهم قال انه قد شكل لجنة بالفعل من مسؤولي وزارة التعليم العالي وبالتنسيق مع المكتب الثقافي في لندن لعمل دراسة ومسح شامل بهذا الشأن.

ولفت الى ان هذه اللجنة ستقوم ايضا بالاتصال بكافة المكاتب الثقافية في دول الابتعاث لعمل دراسة عن ارتفاع تكاليف المعيشة ومستويات التضخم مبينا ان اللجنة ستقدم تقريرها بعد انتهاء عملها وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار المناسب.

واكد الوزير الحجرف انه من المهم ان يعرف طلبة وطالبات الكويت المبتعثين سواء في المملكة المتحدة او خارجها انهم على رأس اولويات الوزارة والجميع في خدمتهم ولن يسمح بأي تقصير تجاهم.

وقال ان هؤلاء الطلبة هم عماد المستقبل وثروة الكويت الحقيقية وغير القابلة للنضوب مؤكدا ان الحكومة لن تتأخر في تقديم كل مايحتاجونه من دعم ومساندة خلال فترة ابتعاثهم.

 

×