وزير الصحة: ثماني عيادات لخدمة ضيوف مؤتمر مانحين سوريا

قال وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي ان الوزارة أتمت كل استعداداتها لمؤتمر المانحين لدعم الشعب السوري الذي سينطلق هنا غدا ويستمر يومين.

وأوضح الوزير الهيفي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم تشكيل لجنة لتنظيم المؤتمر بالشكل الامثل مشيرا الى وضع خطة لتغطية المؤتمر بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة وتم استخراج التصاريح اللازمة للعاملين في المؤتمر وتوفير وسائل النقل لتسهيل سير العمل اثناء فعاليات المؤتمر.

وبين أن اللجنة جهزت ثماني عيادات تجهيزا كاملا لخدمة الضيوف والعاملين في المؤتمر موضحا أن العيادات ستعمل على مدار الساعة حيث تم وضع أربع عيادات في قصر بيان وعيادة بالمطار لاستقبال الضيوف عند الحضور والمغادرة وثلاث عيادات موزعة على ثلاثة فنادق ويعمل بها هيئة طبية وفنيون من الطوارىء الطبية وفنيون في تخصصات متعددة.

وأشار الى وجود عدد من الاسعافات موزعة لخدمة المؤتمر على مدار الساعة وتوفير اسعافات لمواكبة الوفود وتوزيع عدد من فنيي الطوارىء الطبية الذين يعملون بقسم العمليات العاجلة ليكونوا جاهزين على مدار الساعة اثناء انعقاد المؤتمر فضلا عن ضباط مواقع وضباط اتصال موزعين في كل موقع وفرز عدد من فنيي الطوارىء الطبية مع العمليات المشتركة بوزارة الداخلية ليقوموا بعمل مشترك متناسق.

وذكر الوزير الهيفي ان هناك مفتشي تغذية يشرفون على المواد الغذائية على مدار الساعة مشيرا الى وضع جميع المستشفيات وغرفة الطوارىء المركزية بادارة الطوارىء الطبية في حال استعداد تام طوال فترة المؤتمر.