الاعلام: نقل الاحتفالات بذكرى تولي الأمير مقاليد الحكم على الهواء مباشرة

تجري الاستعدادات في وزارة الإعلام على قدم وساق للاحتفال بالذكري السابعة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد لمقاليد الحكم في البلاد.

وأكد الشيخ فهد المبارك الصباح الوكيل المساعد لشئون التلفزيون أن وزارة الإعلام ممثله في قطاع التلفزيون والعديد من قطاعات الوزارة اكتملت استعداداتها للاحتفال بهذه المناسبة الغالية وأشار إلي ان الاحتفالات ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 29 يناير من الساعة الثامنة صباحاً حيث سيكون هناك يوماً مفتوحاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً وسيتم النقل من قصر بيان حيث سيتفضل حضره صاحب السمو برفع العلم ايذاناً ببدء الاحتفالات.

وأشار الشيخ فهد المبارك إلي انه في هذا اليوم سيتم نقل الاحتفالات على الهواء مباشرة ونقل كافة الأنشطة المصاحبه لهذه الاحتفالات والتي ستشارك فيها العديد من أجهزة الدولة كوزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الدفاع حيث سيقدموا عروض تشكيلية وأضاف أن اليوم المفتوح في هذا اليوم سيشمل العديد من الفقرات والأغاني الوطنية ولقاءات مع العديد من الرموز والشخصيات الوطنية.

وأضاف الوكيل المساعد لشئون التلفزيون أنه في اليوم التالي وهو الأربعاء الموافق 30 يناير سيتم نقل وقائع وأنشطة مؤتمر المانحين الذي سيعقد تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد على الهواء مباشرة وأكد أن أجهزة وزارة الإعلام وبإشراف مباشر من وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح استعدت بشكل مكثف لهذا المؤتمر الذي يحظي باهتمام عالمي بالغ.

وأضاف انه في اليوم التالي الموافق 31 يناير سيتم استكمال الاحتفالات بالذكري السابعة لتولي حضرة صاحب السمو لمقاليد الحكم في البلاد وذلك من خلال قيام وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب برفع العلم في ساحة العلم وأوضح انه وفي هذه المناسبة ستشارك العديد من أجهزة الدولة وتقديم العديد من العروض التشكيلية والفرق الشعبية وأشار المبارك إلي أن هذا اليوم المفتوح سيتخلله العديد من المسابقات والمفاجآت حيث سيتم إنشاء أستوديو خاص في ساحة العلم بالإضافة إلي الأستوديو الداخلي للتلفزيون.

وأكد أن الاحتفالات ستواصل حتي 31 يناير في ساحة العلم على أن تستكمل في ساحة العلم يوم 7 ، 8 ، 9 فبراير بالعديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي سيشارك فيها الجمهور بشكل مباشر.

وقال الشيخ المبارك أن الاحتفالات ستنقل بعد ذلك إلي كشك مبارك في منطقة المباركية  في أيام 14 ، 15 ، 16 فبراير حيث سيقام حفل شعبي كل يوم جمعه من الساعة السابعة مساءً وحتى منتصف الليل على أن تستكمل الاحتفالات في أيام 21 ، 22 ، 23 فبراير في كشك مبارك.

وأكد الشيخ فهد المبارك انه وتزامناً مع الاحتفالات بالذكري السابعة لتولي صاحب السمو لمقاليد الحكم فانه سيبدأ العمل في القنوات الأولي والثانية والثالثة بالتقنية عالية الجودة HD وأشار إلي انه تم استحداث أجهزة البث التلفزيونية للعمل بهذه التقنية العالية الجودة.

 

×