الوزير الصالح: 95 مليون دينار لدعم المواد الانشائية للمستفيدين من قروض البناء

أعلن وزير التجارة والصناعة أنس الصالح عن رصد الوزارة 95 مليون دينار كويتي من أجل دعم المواد الانشائية للمستفيدين من قروض البناء وتشمل حديد التسليح والاسمنت العادي و(الطابوق) العازل و(الطابوق الجيري).

وقال الوزير الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المبلغ المذكور "يكفي لتغطية طلبات أكثر من سبعة آلاف قسيمة من المواد الانشائية آنفة الذكر" مضيفا ان الوزارة "تعمل بجد على تنفيذ التوجيهات السامية بتوفير احتياجات المواطن وتذليل الصعوبات التي تواجهه".

وأكد استعداد الوزارة التام لتوفير المواد الانشائية المدعومة للمستفيدين من قروض البناء "كما انها تدرس كل ما من شأنه المساهمة في تقليل الكلفة على الدولة والمواطن في آن واحد مع مراعاة أفضل المواصفات وذلك من خلال التعاون مع المصانع المحلية ما يمثل في الوقت ذاته دعما للمنتج المحلي المشهود له بالافضلية".

وذكر أن وزارة التجارة والصناعة تدرس حاليا اضافة مواد جديدة الى قائمة المواد الانشائية واستبدال أخرى في المرحلة المقبلة مبينا ان المواد المدعومة تتنوع ما بين 45 طنا لحديد التسليح و4500 كيس من الاسمنت العادي اضافة الى 80 مترا مكعبا من (الطابوق) العازل و522 مترا مربعا من (الطابوق الجيري) لكل صاحب قرض بناء من بنك التسليف.

 

×