الهلال الأحمر: وزعنا 700 طرد غذائي على اللاجئين السوريون في "مأدبا" الأردنية

وزع فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي المساعدات على اللاجئين السوريين المقيمين في مدينة (مأدبا) غرب العاصمة عمان ضمن الدفعة السادسة من المساعدات التي تشمل مواد غذائية وملابس ومدافئ.

واوضح رئيس الفريق الميداني فهد الياقوت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق وزع نحو 700 طرد غذائي في المدينة التي لجأ اليها السوريون هربا من الاوضاع الامنية التي تشهدها بلادهم.

واضاف الياقوت ان عطاء شعب دولة الكويت يتكرر من خلال حملات تشمل مختلف مناطق الاردن في اطار الجهود الانسانية الهادفة الى مساعدة الاسر السورية التي تعاني جراء نزاع اضطرها الى الفرار الى دور الجوار السوري ومنها الاردن.

وقال ان عملية التوزيع تمت بالتنسيق مع الهلال الاحمر الاردني الذي اعد قوائم بالاسر السورية في مختلف انحاء المملكة.

واضاف الياقوت ان الهلال الاحمر الكويتي يكرر جولاته على اماكن تواجد اللاجئين السوريين لتقديم العون والمساعدة للاشقاء السوريين في محنتهم وتلبية احتياجاتهم المعيشية سواء من المواد الغذائية او الملابس او وسائل التدفئة.

ويضم فريق الهلال الاحمر الكويتي اضافة الى الياقوت كلا من رئيس الفريق احمد النيباري والمتطوعين مطلب العنزي وعبدالله جابر المطيري وعبدالله جمعة.

وتتعدد الجهات الكويتية التي تقدم تبرعات من الشعب الكويتي للاجئين السوريين في الاردن والذين يتوزعون على مختلف مناطق المملكة وبلغ عددهم بحسب بيانات رسمية اردنية حوالي 319 الف لاجئ ولاجئة.