التربية: غدا انطلاق الاختبارات الدراسية الثانية لجميع المراحل باستثناء الثاني عشر

تنطلق اختبارات الفترة الدراسية الثانية الموحدة على مستوى جميع المناطق التعليمية ولجميع المراحل التعليمية صباح غد الاحد باستثناء الصف الثاني عشر وتقوم على اثر ذلك جميع المناطق التعليمية باستعدادات كاملة لتهيئة كل لجان الاختبارات بما تتطلبه من جهوزية لتأمين اجواء تربوية تسهم في بث الطمأنينة بنفوس الطلبة.

وقالت المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المنطقة اتخذت جميع الاجراءات اللازمه لتأدية الطلاب اختباراتهم في أجواء تربوية مناسبة بعيدا عن التوتر والضغوط النفسية بما يحقق نتائج ايجابية.

واشارت الخالدي الى انه تم اعداد فرق متابعة اشرافية يومية طيلة أيام الاختبارات ينفذها مسؤولي المنطقة تقوم بزيارات لمدارس المنطقة لمتابعة سير الاختبارات واحتياجاتها بالتعاون مع مديري المدارس والمعلمين.

واوضحت ان هذه الفرق تعمل ايضا على اعداد اللجان اللازمة للمراقبة والتصحيح والمراجعة وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب في أداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة وسط بيئة تربوية مطمئنة.

ودعت الخالدي ابناءها الطلبة الى الانتظام في مواعيد سير الاختبارات بما يحقق نتائج إيجابية تنعكس على اداء الطلاب في اختباراتهم التي تهدف الى قياس مدى ما اكتسبه الطلاب طوال الفصل الدراسي الاول.

وشددت على اهمية الاستعداد الجيد لفترة الاختبارات بالمذاكرة وعلى دور اولياء الامور في تهيئة الاجواء المريحة للأبناء مشيرة الى أنه تم التنبيه على المراقبين في لجان الاختبارات بألا يشكلوا عنصر توتر على الطلبة والتنبيه على عدم دخول اي اجهزة نقالة الى قاعة الاختبار وعدم استعجال الطلبة واعطائهم الوقت المخصص لهم بالكامل للاجابة عن اسئلة الاختبار بتأن وتركيز.

واشارت الى أنه سيتم تصحيح كل مادة في نفس يوم الاختبار فيها تمهيدا لاعلان النتائج بعد انتهاء الاختبارات بيومين متمنيه لجميع الطلبة التوفيق في اختبارات نصف السنة الدراسية وحصد مراكز متقدمة في تحصيلهم العلمي.

 

×