الكويت توصي "بوتسوانا" بدعم المجتمع وتوفير التعليم الشامل

 

اوصت دولة الكويت اليوم حكومة بوتسوانا امام مجلس حقوق الانسان بضرورة استمرار دعم طلب المجتمع المدني لتقديم المساعدة اللازمه لبلوغ اهداف الرؤية لعام 2016 ومواصلة العمل على توفير التعليم الاساسي الشامل في البلاد.

في الوقت ذاته اثنت دولة الكويت على "الخطوة الإيجابية التي قامت بها بوتسوانا في تحمل التزاماتها المتعلقة بتنفيذ المعاهدات بأعلى المعايير الدولية في المجال الانساني وانضمامها للعديد من المعاهدات الاقليمية والدولية".

واشاد السكرتير الاول بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف عبدالله جاسم الجريوي في كلمة الكويت في اطار الاستعراض الدوري الشامل لملف حقوق الانسان في بوتسوانا بجهودها لبلوغ اهداف (الرؤية 2016) مؤكدا انها مسعى وطني لانعاش الاقتصاد ومحاربة الفقر.

واضاف الجريوي ان الكويت تقدر عاليا جهود بوتسوانا وانها اطلعت باهتمام بالغ على التقرير محل المراجعة الدورية الشاملة مشيدا بمتانة اطاره المعياري والمؤسسي والذي ساعد بلا شك على تعزيز مكانة البلد عالميا وصونها كدولة ديمقراطية لها سجل مرموق في مجال حقوق الانسان.

واوضح الدبلوماسي الكويتي ان الكويت تثمن الجهود التي بذلتها بوتسوانا في إعداد تقرير يعكس الرغبة الجادة في تعزيز وصون حقوق الانسان في ظل الحريات الاساسية وواجباتها في المجالات الإنسانية مشيدا بمساهمة المجتمع المدني والمنظمات المدنية في إعداد وصياغة هذا التقرير.

 

×