الكويت تحث رومانيا للتصديق على اتفاقيتي حقوق "المهاجرين" و"الاختفاء القسري"

حثت دولة الكويت اليوم الحكومة الرومانية امام مجلس حقوق الانسان على التصديق على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وافراد اسرهم والاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الاختفاء القسري، كما طالبت الكويت رومانيا في اطار الاستعراض الدوري الشامل لملفها في حقوق الانسان امام المجلس بتقييم استمرار تمكين اقلية الروما واعطائهم دورا اكبر في المجتمع.

في الوقت ذاته اشادت الملحقة الدبلوماسية بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف رانيا عبد الرحمن المليفي بما قامت به الحكومة الرومانية باعتماد استراتيجية ادماج اقلية الروما في المجتمع الروماني للفترة من عام 2012 وحتى عام 2020 وتوفير وثائق الحالة المدنية والتعليم والتشجيع على توفير الوظائف لهذه الاقلية.

واوضحت المليفي ان تقرير رومانيا الوطني حول حالة حقوق الانسان يعكس انجازات الحكومة الرومانية في مجالات عديدة تتعلق بحقوق الانسان مرحبة بإقرار الحكومة الرومانية للاستراتيجية الوطنية الجديدة لمكافحة الفساد للفترة من عام 2012 وحتى 2015.
كما رحبت المليفي بعمليات الاصلاح للجهاز القضائي واعتماد سلسلة من القوانين لتحسين الاطار التشريعي في النظام القضائي وتحديث اللوائح المنظمة للمهن القانونية او المتعلقة بالنظام القضائي لزيادة ثقة المواطنين بالجهاز القضائي.