الزراعة: الموافقة على تنفيذ مشروع حديقة الحيوان الكبرى على مساحة مليون متر

قالت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم انه تمت الموافقة من قبل الجهات الحكومية على تنفيذ مشروع حديقة الحيوان الكبرى من بين عدة مشروعات تقدمت بها الهيئة.

واكدت الهيئة في بيان صحافي ان مشروع حديقة الحيوان الكبرى سيتم تسلمه من قبل بلدية الكويت الاسبوع المقبل مشيرة الى ان المشروع سيتم تنفيذه على مساحة تبلغ اكثر من مليون متر مربع حيث سيتم التعاون مع جهة استشارية تتولى اعداد التصاميم والدراسات اللازمة المؤهلة لتنفيذ المشروع.

واضافت ان لهذا المشروع فوائد عديدة على الجانب الثقافي والترفيهي والعلمي والاجتماعي باعتباره من المشروعات المتميزة على مستوى الدولة والاقليم.

وقالت ان المشروع يعد من اهم الانجازات التي تسعى الهيئة لتشييدها على اسس علمية ومواصفات متطورة ليواكب العالم المتحضر بشان انشاء الحدائق المفتوحة التي تسمح للزائر بالحركة في بيئات متنوعة ومتعددة مقارنة بذلك مع الحدائق التقليدية بعيدة عن المناطق السكنية.

وذكرت الهيئة ان المشروع يمثل نموذجا استثماريا للمستثمرين كما انه يقام بنظام جديد يمثل انموذجا لمؤسسة تعليمية تساهم في نشر الوعى والثقافة البيئية وسيكون مجالا للبحث في مجال التنوع الايكولوجي.

وقالت ان المشروع سيساهم في تشجيع السياحة البيئية لدولة الكويت والمساهمة في تنمية موارد الدولة.

 

×