"الكويتية": انهاء خدمات الموظفين الراغبين بالتقاعد سيوفر 50 مليون دينار

اكدت شركة الخطوط الجوية الكويتية حرصها على ان يكون تقليص الخسائر التي تم ذكرها في تقرير ديوان المحاسبة للسنوات السابقة على راس اولويات الادارة الجديدة لكي يمكن الوصول الى الربحية التي تعد احد اسباب اعادة الهيكلة للشركة وتحديث اسطولها.

وقالت الشركة في بيان صحافي لكونا حول ما أثير اخيرا في بعض وسائل الاعلام بشأن تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة لميزانية وحسابات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للسنة المالية(2011/2012) ان مجلس ادارة الشركة الحالي بدأ فور تعيينه في 6 نوفمبر الماضي تنفيذا لأحكام المرسوم بقانون رقم (22/2012 ) بتنفيذ أحكام القانون رقم 6 لسنة 2008 بشأن تحويل المؤسسة إلى شركة مساهمة وهو امر طال انتظار تفعيله.

وذكر البيان انه فور تعيين الادارة تمت المباشرة بتحقيق رغبات الموظفين ومستحقي المعاشات التقاعدية بانهاء خدماتهم مما سيترتب عليه تحقيق وفر مالي في ميزانية السنة المالية الحالية 2013 بما يقارب 50 مليون دينار كويتي.

واوضح ان تقليص الخسائر التي تم ذكرها في تقرير ديوان المحاسبة للسنوات السابقة علي رأس أولويات الادارة الجديدة لكي يمكن الوصول الى الربحية التي تعد احد أسباب اعادة الهيكلة للشركة وتحديث أساطيلها توفيرا للنفقات وايقافا لنزيف المال العام نتيجة ارتفاع قيمة صيانة الأسطول الحالي والارتفاع الباهظ للوقود المرتبط بتشغيله.

واضاف البيان ان هذه الاجراءات ستقود بالتبعية الخطوط الجوية الكويتية الى أن تحتل مكانتها المرموقة كناقل وطني يفخر به الشعب الكويتي ويخدم تطلعات سمو أمير البلاد بأن تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا في المنطقة.

واكدت ادارة الشركة ايلاءها اهتماما كبيرا لخلق فرص عمل مستقبلية لأبناء وبنات الشعب الكويتي حال التوسع في أعمالها وشبكة خطوطها.