المواصلات: تشكيل "هيئة الاتصالات" سيتم خلال العام الحالي

أعلن الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة وقطاع النقل في وزارة المواصلات المهندس منصور سليمان البدر عن تشكيل "هيئة الاتصالات" خلال العام الحالي، لافتاً الى أنه ولحين ذلك تقوم لجنة الاتصالات في الوزارة حاليا بأعمالها".

وقال المهندس البدر لـ(كونا) على هامش افتتاح ملتقى الكويت للاتصالات في دورته الاولى اليوم ان الوزارة لن تعطي تصاريح أو موافقات جديدة لشركات الانترنت الى حين تشكيل الهيئة بل سيستمر العمل حاليا بالتجديد لمدة ستة أشهر للشركات العاملة الآن.

وذكر ان ملتقى الكويت للاتصالات بمنزلة "فرصة للقاء الوزارة مع الشركات العاملة في قطاع الاتصالات من القطاع الخاص وجها لوجه والحديث عن أهم التحديات والصعوبات والحلول والمقترحات التي من شأنها دفع هذا القطاع قدما لتحقيق خطوات الى الامام بما ينعكس ايجابا على الكويت".

وفي كلمة ألقاها نيابة عن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم مثيب الاذينة بمناسبة افتتاح الملتقى أفاد المهندس البدر بأن الدراسات التنموية كافة "تؤكد أهمية ايلاء صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاهمية الكبرى ومنحها الدور الفاعل للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية".

وأشار الى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة المواصلات لهذا المجال ومتابعته على أعلى المستويات خصوصا في مجال تطوير القطاع والسعي الى تنظيمه مضيفا ان قطاع الاتصالات بقي زمنا طويلا يواجه بعض المصاعب والمعوقات والتحديات "الا انه استطاع في السنوات الاخيرة تحقيق قفزات نوعية".

وأوضح أن السنوات الماضية شهدت تنظيم الترددات بين شركات الاتصالات المتنقلة وتنظيم سوق تراخيص الانترنت كخطوة أولى الى جانب العمل على تنظيم الاسعار والكلفة على المستهلكين سواء لخدمات الانترنت أو الاتصالات الدولية فضلا عن ربط شبكة وزارة المواصلات الدولية بعدد من الكابلات الدولية البرية والبحرية مع الدول المجاورة ما يساعد على تثبيت واستقرار حركة الاتصالات والانترنت.

وذكر ان صناعة الاتصالات من الاساسيات والاستراتيجية لاي اقتصاد متطور وراسخ "فكل القطاعات باتت تعتمد على تكنولوجيا الاتصالات ونقل المعلومات" مؤكدا في الوقت نفسه سعي الوزارة الى تحقيق الرؤية السامية لتحويل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا عالميا.

وقال البدر ان وزارة المواصلات ترى في التكنولوجيا المتطورة طريقا للتحديث في جميع المجالات الادارية والتعليمية والصحية والاقتصادية "وهو التزام للوزارة وخطة عمل تسترشد بها".

يذكر ان الملتقى شهد عدة جلسات عمل تناولت التحديات التي تواجه قطاع الانترنت وأهمية تقنين التراخيض وطمأنة شركات التكنولوجيا بتراخيص طويلة الاجل علاوة على أهمية ايجاد هيئة منظمة للاتصالات وغيرها من موضوعات تعنى بمجال الاتصالات والتكنولوجيا.

 

×