التجارة: ضبط 22 طن من اللحوم الفاسدة في مخزن بالشويخ الصناعية

ضبط فريق التفتيش التابع لوزارة التجارة والصناعة بمحافظة العاصمة اليوم 22 طنا من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال وكيل الوزارة عبدالعزيز الخالدي في تصريحات للصحافيين عقب ضبط الكمية المذكورة وتحرير محضر المخالفة ان فريق التفتيش التابع للوزارة بقيادة مراقب العاصمة فيصل الانصاري استطاع ان يضبط الكمية قبل توزيعها على الاسواق بعد التأكد من عدم صلاحيتها اعتمادا على تقارير وزارة الصحة المخبرية.

واضاف ان الوزارة اتخذت الاجراء اللازم بحق الشركة المخالفة وتم تحويلها الى النيابة العامة التي ستتخذ العقوبة اللازمة بناء على الوقائع التي اثبتها محضر الضبط مبينا انه تم التحفظ على اللحوم الفاسدة المذكورة لحين صدور القرار باعدامها.

واكد الخالدي ان الوزارة ستمضي قدما في مراقبة شركات الاغذية واحالة المخالفة منها الى الجهات القضائية المختصة موضحا ان العقوبات تصل الى السجن لمدة 10 سنوات للمتورطين في استيراد او بيع لحوم فاسدة.

وشدد على ضرورة تغليظ العقوبة لتشمل اغلاق الشركة المخالفة والسجن والابعاد من البلاد لردع كل من تسول له نفسه العبث بصحة المواطنين والمقيمين مطالبا بتغليظ العقوبات الواردة في قانون الغش التجاري.

ووجه الخالدي رسالة "لاصحاب النفوس الضعيفة التي تقوم ببيع لحوم فاسدة للمستهلك بان وزارة التجارة والصناعة ستكون لهم بالمرصاد وان مفتشي الوزارة اعينهم يقظه لحماية صحة المواطنين والمقيمين".

واوضح ان هناك خطا دفاعيا قويا ممثل بالادارة العامة للجمارك وبلدية الكويت لا تستطيع من خلاله الشركات ان تستورد لحوم فاسدة من الخارج بطريقة مباشرة حيث تفسد معظم الاغذية بسبب سوء التخزين أو النقل.

وشكر الخالدي الفريق المختص في ضبط الكميات المذكورة مؤكدا حرصهم على القيام بعملهم على اكمل وجه بنوجيهات من وزير التجارة والصناعة انس الصالح.