مؤسسة البترول: إرتفاع النفط 1.01 دولار ليستقر عند 107.81 دولار في تداولات أمس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 01ر1 دولار في تعاملات يوم أمس الجمعة ليستقر عند مستوى 81ر107 دولار للبرميل مقارنة ب 80ر106 دولار في تداولات يوم أمس الأول.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية يوم أمس بعد اشتداد المخاوف من انقطاع الإمدادات بعد هجوم متشددين واحتجاز رهائن في منشأة للغاز بالجزائر (عضو منظمة اوبك) وعدم تحقيق تقدم في المباحثات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران بشأن برنامجها النووي لكن في الوقت ذاته صعود الدولار وبيانات حول ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة حدا من مكاسب الخام.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي يوم امس حيث زاد الخام الأمريكي الخفيف لتسليم فبراير في عقد أول استحقاق شهري سبعة سنتات ليبلغ عند التسوية 56ر95 دولار للبرميل لتختم عقود الخام الأمريكي الاسبوع مرتفعة دولارين تقريبا.

كما ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم فبراير 79 سنتا ليبلغ عند التسوية 89ر111 دولار للبرميل لتختم عقود خام برنت الأسبوع مرتفعة 25ر1 دولار.

وكانت بيانات حكومية أولية أظهرت ان الطلب على النفط الخام في الصين زاد بنسبة 4ر8 في المئة على اساس سنوي في ديسمبر مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا كما اظهرت تقارير ان الطلب على النفط في عام 2012 بأكمله زاد بنسبة 5ر4 في المئة مقارنة مع زيادة بلغت 3ر6 في المئة خلال 2011.

 

×