جمعية المعلمين: وزير التربية أكد على عدم المساس بمادة القرآن

أكد رئيس جمعية المعلمين الكويتية متعب العتيبي إن الجمعية تلقت وعداً من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف بمتابعة قضية وقف الخصم مقابل الإجازات في كادر المعلمين بأقصى سرعة، ومعالجة تطبيق القانون بشكل كامل دون انتقاص، وذلك وفق المذكرة التي رفعتها الجمعية إلى الوزارة.

وقال العتيبي في تصريح صحفي اليوم أن الاجتماع الذي عقده د . الحجرف مع وفد مجلس إدارة الجمعية، تناول العديد من القضايا التربوية، وتم التأكيد على عدم المساس بمادة القرآن الكريم، أو إلغائها من الاختبارات المقررة للطلاب والطالبات، كما روج البعض، مؤكداً أن هذا الأمر يتوافق مع توجه الوزير الحجرف لأنه أحد أهم الثوابت الأساسية في مناهجنا التعليمية. كما تناول الاجتماع مطالبة الجمعية بضرورة دخولها في مجالس القرار التربوي كممثل لوجهة نظر الميدان، باعتبارها تمثل المعلمين والمعلمات.

وأوضح العتيبي أن وزير التربية أكد على تبنيه مقترحات الجمعية الخاصة بالوظائف الإشرافية، والتي تم إصدار قرار من الوزارة ببعض بنودها، وتفعيل مقترح الإحالة إلى التقاعد لمن مضى على خدمتهم أكثر من 35 عاماً و وإن وفد الجمعية طلب من الوزير ضرورة التعاون بين وزارتي التربية والداخلية لصرف بطاقات خاصة للمعلمات الكويتيات والسعوديات لتسهيل مرورهن عبر المنافذ البرية، والتخفيف عليهن مما يعانين في أداء عملهن.

وأشاد العتيبي بتفهم الوزير الحجرف لمطالب الجمعية، مؤكدا أن ذلك من شأنه تعزيز مجالات التعاون بين الجمعية والوزارة لمعالجة القضايا وطرح المقترحات والمشاريع التربوية، إلى جانب العمل على تأمين سبل الاستقرار والمناخ الإيجابي للميدان التربوي من خلال اتخاذ القرارات المدروسة.

فيما كشف العتيبي النقاب عن لقاء سيعقد مع وزير التربية والمعلمين والمعلمات في فرع الجمعية بمحافظة الجهراء مع بداية الفصل الدراسي الثاني وهو اللقاء الذي يأتي في إطار حرص الجمعية على تعزيز مجالات التواصل مع القيادات التربوية ولمنافشة واستعراض المقترحات ووجهات النظر والقضايا بشكل مباشر.

 

×