الكويت تتبرع للجنة زكاة القدس بمبلغ 361 الف دولار

قدمت دولة الكويت تبرعا بقيمة 361 الفا و540 دولارا مقدما من لجنة احياء التراث الاسلامي في دولة الكويت الى لجنة زكاة القدس لدعم صمود الشعب الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وسلم سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج التبرع لامين صندوق لجنة زكاة القدس اشرف سلهب لدى لقائهما في مقر السفارة الكويتية في العاصمة الاردنية عمان اليوم.

واكد السفير الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء "ان التبرع ياتي في اطار نهج مستمر يؤكد وقوف دولة الكويت بتوجيهات ورعاية من القيادة السياسية وعلى راسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها الدائم لنضاله حتى يتمكن من تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة".

وقال ان القضية الفلسطينية كانت دائما وستبقى في صلب اهتمام القيادة والشعب الكويتي الذي يعمل على تقديم العون الانساني للشعب الفلسطيني لمساعدته على مواجهة الصعاب الناجمة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته ثمن سلهب الدعم المقدم من دولة الكويت بشكل عام وجمعية احياء التراث الاسلامي على وجه الخصوص مؤكدا اهميته في تمويل معظم المشاريع التي تنفذها اللجنة في مدينة القدس.

وقال ان مجموع الدعم المقدم من دولة الكويت لعام 2012 بلغ 1.2 مليون دولار فيما بلغ خلال عام 2011 حوالي 1.5 مليون دولار.

واعرب سلهب عن شكر الشعب الفلسطيني لدولة الكويت قيادة وشعبا على دعمها المتواصل للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته على تخطي الصعاب التي يفرضها الاحتلال.

وقال ان الدعم المقدم من جمعية احياء التراث الاسلامي الكويتية اسهم في تنفيذ مجموعة مشاريع تنفذها لجنة زكاة القدس لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على عروبة المدينة المقدسة.

واكد سلهب اهمية هذا الدعم في مواجهة سياسة الحصار التي تفرضها سلطات الاحتلال على القدس والمقدسيين من خلال الجدار العازل وفرض الضرائب ورفع نسب البطالة بهدف الضغط على سكان القدس لترحيلهم منها وتغليب العنصر اليهودي فيها.

حضر حفل التسليم مسؤول الشؤون المالية والادارية في السفارة عبدالله ابوعباس.

يذكر ان جمعية احياء التراث الاسلامي التي تأسست في عام 1981 ومقرها الكويت تنفذ اهدافها من خلال ثماني لجان قارية تخدم العمل الانساني في 75 دولة من خلال مشاريع موسمية واخرى دائمة.

وتهدف الجمعية الى اعانة الاسر المحتاجة والمتعففة داخل الكويت وخارجها وتعمل على اغاثة المحتاجين في الدول الفقيرة بتقديم الغذاء واللباس والدواء اضافة الى بناء المساجد وحفر الابار وبناء المدارس والمستشفيات في هذه الدول.

 

×