الرئيس مرسي: للكويت مكانة خاصة في قلوب ابناء الشعب المصري

اجتمع وفد مجلس الامة الكويتي برئاسة نائب رئيس المجلس مبارك الخرينج هنا الليلة الماضية الى الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي وبحث معه جملة من القضايا والموضوعات التي تسهم في تعزيز العلاقات التي تجمع دولة الكويت بشقيقتها مصر.

وقال الخرينج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء انه نقل للرئيس مرسي تحيات القيادة السياسية الكويتية ممثلة بصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف انه نقل كذلك للرئيس المصري تحيات رئيس مجلس الامة علي الراشد وتقدير الشعب الكويتي للدور الذي تقوم به مصر ازاء نصرة القضايا العربية مستذكرا بذلك المواقف المؤيدة والدعم المصري اللامتناهي لقضايا دولة الكويت العادلة.

واشار الخرينج الى عمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية التاريخية في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد لا سيما الرسمية والشعبية مشددا على أهمية دور مصر وجهودها تجاه القضايا العربية باعتبارها قلب الامة العربية النابض.

ونوه بالدور الذي تقوم به الكويت في دعم المشاريع العملاقة في الداخل المصري من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ايمانا منها بالتكامل العربي ومسؤوليتها ازاء شقيقتها مصر.

ونقل الخرينج عن الرئيس المصري القول ان لدولة الكويت مكانة خاصة في قلوب كافة ابناء الشعب المصري مشيدا في الوقت ذاته بحكمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مختلف القضايا العربية ولاسيما القضية الفلسطينية.

واضاف ان الرئيس مرسي اكد خلال اللقاء ان امن دول الخليج يعد مسؤولية قومية وان امنها من امن مصر مشددا على ان مصر لا تقبل المساس بدول الخليج او التدخل في شؤونها الداخلية.

وقال ان الرئيس المصري اكد ايضا حرصه على تذليل اي عقبات اومشكلات قد تواجه المستثمرين الكويتيين في مصر سواء الحالية منها او المستقبلية داعيا في الوقت ذاته الى دعم الاقتصاد المصري من خلال مزيد من الاستثمارات العربية وخصوصا الاستثمارات الكويتية.

من جهة اخرى التقى وفد مجلس الامة برئاسة الخرينج كذلك رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل وبحث معه القضايا محل الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وبخاصة السياسية منها.

ويضم الوفد المرافق للخرينج كلا من امين عام مجلس الامة علام الكندري وسفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد بالاضافة الى المستشار في السفارة محمد المحمد.