×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزير الإعلام : الكويت حريصة على التعاون مع مصر في كافة المجالات

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح هنا اليوم حرص دولة الكويت على التعاون المشترك مع مصر في كافة المجالات لاسيما المجال الإعلامي.

وقال الشيخ سلمان الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مع وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود بمقر وزارة الإعلام المصرية إن هذا التعاون يأتي بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأيضا الحكومة الكويتية وحرصها على هذا التعاون في كافة المجالات مع مصر وأيضا تطويرها في السبل التي تحقق التواصل والدعم المشترك.

وأشار إلى أنه بحث خلال لقائه مع وزير الإعلام المصري عدة موضوعات ذات اهتمام مشترك في المجال الإعلامي وسبل تعزيزه والتعاون بين البلدين.

وأضاف أن البحث تناول كل ما يهم العلاقات الإعلامية المتميزة بين دولة الكويت ومصر مشيرا إلى أن هناك العديد من المجالات محل اهتمام مشترك بين البلدين لاسيما في قضايا الإنتاج الفني المشترك والتعاون التقني والفني في تطوير الإعلام.

وذكر أنه استمع من وزير الإعلام المصري إلى الكثير من المشاريع والمقترحات للتعاون المشترك بين دولة الكويت ومصر مؤكدا أنه سيتم العمل على تحقيق هذه التطلعات في أقرب فرصة ممكنة.

وردا على سؤال حول ميثاق الشرف الإعلامي العربي أكد الوزير سلمان الصباح أن مسؤولية تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي تبدأ أولا من خلال تطبيق كافة الدول لهذا الميثاق بالشكل المهني الصحيح.

وقال إن العالم كله متجه الآن إلى دعم الحريات الإعلامية مشيرا إلى تأكيد وزراء الإعلام العرب في اجتماع وزاري أمس الحرص على هذا المفهوم وتطويره وتشجيعه بما يتوافق مع الالتزام المهني الأدبي.

وأضاف أن هذا الميثاق يبدأ في النفس أولا ومن ثم يكون من خلال تنفيذ ما جاء فيه مؤكدا أن الكل حريص على دور الإعلام وتفعيل أدائه.

ووصف الشيخ سلمان اجتماع وزراء الإعلام العرب في دورتهم العادية ال44 لمجلسهم أمس بأنه كان "بناء وناجحا" متوقعا للإعلام العربي المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد أن الإعلام المصري اليوم ودائما كان هو الإعلام المهم والقائد في المنطقة العربية بخبراته وقدراته الفنية المتميزة.

وأعرب الشيخ سلمان عن سعادته بلقاء وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود والأشقاء في مصر وما حظي به من كرم الضيافة الحفاوة والاستقبال المعهود على مصر متمنيا لمصر دوام التقدم والازدهار والاستقرار.

من جهته أكد وزير الإعلام المصري أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من التعاون المشترك بين دولة الكويت ومصر لاسيما بين وزارتي الإعلام في البلدين.

وأشار في تصريح مماثل ل(كونا) إلى أن مباحثاته مع وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح تناولت هذا الشأن بهدف تعزيز التعاون بين مصر والكويت في مجالات إعلامية عديدة منها مجال الإنتاج المشترك ومن بينه الإنتاج البرامجي والدرامي والفني.

وقال إن التعاون بين مصر ودولة الكويت سيكون أيضا في مجالي التدريب والتوثيق مضيفا أن كل هذه المشاريع ستكون خادمة لكل الأمة العربية.

وأضاف عبدالمقصود أنه طرح خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب مشروعا قوميا عربيا لتوثيق التراث الإذاعي والتليفزيوني واصفا هذا المشروع بأنه كبير وإنساني يهم الأمتين العربية والإسلامية.

وقال إنه تشاور مع وزير الإعلام الكويتي بشأن المشروعات المشتركة بين دولة الكويت ومصر مشيرا إلى ترحيب الشيخ سلمان بهذه الأفكار والمشاريع التي ستكون محل دراسة.

وأكد عبدالمقصود أن دولة الكويت ومصر يجمعهما تاريخ طويل من التعاون والمحبة واصفا أهل الكويت بأنهم "أهل عطاء وأهل تعاون" وأن ما شهدته العقود الماضية من تعاون كبير بين البلدين سيثمر الكثير من الانجازات في المرحلة القادمة.

وأعرب وزير الإعلام المصري عن سعادته بزيارة سلمان الصباح والوفد المرافق له لوزارة الإعلام المصرية ولقائه معه.

من جهة أخرى قام وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح صباح اليوم بزيارة إلى مبنى سفارة دولة الكويت الجديد بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

والتقى الوزير سلمان الصباح خلال الزيارة أعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في كافة أقسام ومكاتب السفارة الكويتية والمندوبية الكويتية وفي مقدمتهم سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد ومندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الغنيم.