البلدية: احالة إنشاء مستشفى الجهراء إلى الدراسة وتأجيل مشروع محكمة الأحداث

وافقت لجنة محافظة الجهراء في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عبدالله العنزي على طلب وزارة المواصلات زحزحة الموقع المخصص لانشاء محطة تقوية الارسال والاستقبال في منطقة الصليبية على الدائري الخامس.

وأحالت اللجنة مشروع انشاء مستشفى جديد بالجهراء لمزيد من الدراسة في حين أجلت اللجنة مشروع مبنى محكمة الاحداث بمنطقة الصليبية لتزويد اللجنة بالمخططات ولمزيد من الدراسة.

ووافقت اللجنة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص محطة تحويل كهرباء رئيسية غرب موقع سوق الخضار بمنطقة الصليبية وعلى طلب اعداد تقرير حول مدى امكانية فرز احدى القسائم من القطعة 31 بالجهراء ووافقت أيضا على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية توسعة موقع مسجد متعب الخرينج بمنطقة الصليبية الزراعية.

وأبقت اللجنة طلب انشاء معمل لانتاج الالبان ضمن القسيمة رقم 146 بمنطقة الصليبية والمحددة بالمخطط رقم (م/29353) لمزيد من الدراسة بينما أجلت طلب انشاء مراكز ثقافية ومسرح في كل محافظة وانشاء دار للأوبرا في محافظة العاصمة.

كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقع للسيارات بمنطقة القيروان قطعة 3 في محافظة الجهراء وأبقت اللجنة على طلب توسعة الحيازة الزراعية لأحد الملاك في منطقة الوفرة الزراعية لمزيد من الدراسة.

أيضاً وافقت لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي في اجتماعها اليوم برئاسة محمد الهدية على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقعين لمحطتي تحويل رئيسيتين بشمال وجنوب منطقة (بيان).

ووافقت اللجنة على طلب تحويل عقد وزارة المالية الخاص بمواقف السيارات بالسردابين خارج حدود العقار (مجمع الرحاب بشارع تونس بمنطقة حولي) من اسم الشركة التجارية العقارية (المالك السابق للمجمع) الى اسم شركة المتاجرة العقارية (المالك الجديد للمجمع).

وأبقت اللجنة على الجدول مشروع الادارة على المرور لمنطقة السالمية لمزيد من الدراسة كما أبقت على الجدول اقتراح استحداث دوار للقطع 5 - 7 - 8 في منطقة سلوى لمزيد من الدراسة.

ووافقت اللجنة كذلك على طلب تخصيص مبنى مواقف سيارات متعدد الادوار (سرداب - أرضي - أربعة أدوار متكررة) لخدمة مشروع المستشفى الدولي بالسالمية وعلى طلب وزارة الكهرباء تخصيص موقع لمحطة تحويل رئيسية بمنطقة السالمية قطعة رقم 83 وعلى طلب وزارة الاوقاف تخصيص موقع لاقامة مسجد ومواقف سيارات بمنطقة الجابرية (قطعة 1 مقابل الدائري الرابع).

كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اقامة نصب تذكاري في منطقة بيان شارع المسجد الاقصى على الدوار الواقع بين القطعتين (5 و 8) وأحالت اللجنة طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص عدة مواقع لمحطات تحويل ثانوية وأخرى لمحطات تحويل (7 م /12م ) بمنطقة السرة الى لجنة العاصمة.

وأحالت اللجنة طلب تحويل العقارين الواقعين في منطقة السالمية شارع حمد المبارك في العقار الاول (ق 89 قسيمة 1) والعقار الثاني (ق 84 قسيمة 16 ا) الى الجهاز التنفيذي في البلدية.

كما أحالت اللجنة طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اقامة نصب تذكاري في منطقة بيان بشارع المسجد الاقصى على الدوار الواقع بين القطعتين (4 و7) وأحالت أيضا طلب تخصيص منطقة امان الطريق المقابلة لمشروع مجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان الخيري شمال القطعة 198 و199 بمنطقة حولي كمواقف سيارات سطحية للجهاز التنفيذي في البلدية.

وأبقت اللجنة الكتاب المقدم من وزارة المواصلات في شأن زحزحة موقع محطة ارسال واستقبال للهاتف بمنطقة حطين (قطعة رقم 1) لمزيد من الدراسة.

 

×