الداخلية: حل كافة المعوقات بشأن نقص دفاتر ملكية السيارات بمراكز الخدمة

أكد مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة بوزارة الداخلية اللواء سيف السيف وجود خطة مستقبلية لزيادة وافتتاح عدد من مراكز الخدمة الجديدة بهدف تيسير وانهاء المعاملات وانجازها في اقرب وقت ممكن، والتي تأتي ضمن جهود وزارة الداخلية للقضاء على المركزية وتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات داخل أجهزتها المختلفة ذات العلاقات الخدمية المباشرة مع الجمهور.

وأوضح اللواء السيف في تصريح له اليوم، أن هذه الخطة تأتي ترجمة لتوجيهات معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود بتحديث العمل بالوزارة وتقديم كل التسهيلات الممكنة للمراجعين، وهي التوجيهات التي يتابعها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر.

وأضاف أنه في هذا الإطار سيتم مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية في فبراير المقبل افتتاح عدد من مراكز الخدمة الجديدة وهي مركز خدمة الشهداء ، ومركز خدمة بيان  ومركز خدمة صباح الناصر، ومركز خدمة سعد العبدالله، كما سيتم افتتاح مركز الفنطاس.

وشدد اللواءالسيف على أنه تم حل كافة المعوقات بشأن نقص دفاتر ملكية السيارات بمراكز الخدمة والتي جاء نتيجة تأخير بعض الشركات الموردة لهذه الدفاتر، وقد انتهت هذه المشكلة نهائيا، والدفاتر متوفرة الآن في جميع مراكز الخدمة، وذكر أنه تم وضع آلية جديدة بشأن صرف الدفاتر لمراكز الخدمة تضمن عدم حدوث أي نقص فيها في المستقبل ونهائيا إلى غير رجعة.

وألمح الى ان مراكز الخدمة تعد خطوة جديدة للأمام لخدمة المواطنين، قائلا انها بلا شك خففت العبء الأكبر عن إدارات الخدمات فى الأمور المتعلقة بالهجرة والجنسية والأدلة الجنائية والمرور وخلافه،  نظرا لكون هذه المراكز مميزة فى انجازها للمعاملة بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن هناك  تعاونا وتنسيقا دائما مع إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي وإدارة الإعلام الأمني بالوزارة للتعريف بخدمات هذه المراكز من خلال الحملات الإعلامية فى مختلف وسائل الإعلام، موضحا أن مراكز الخدمة تقوم بتقديم العديد من الخدمات التي تقوم بها أجهزة وزارة الداخلية حيث انها مزوده بعدد كاف من العاملين المؤهلين والمدربين وان أجهزة الحاسب الآلي المرتبطة آليا مع الإدارة العامة لنظم المعلومات تمكنها من إنجاز المعاملات فى أسرع وقت وبسهولة ويسرتخفيفا على المراجعين.

 

×