ديوان الخدمة: انطلاق مشروع بوابة التدريب عن بعد لمواكبة احدث التقنيات الالكتروني

أعلن وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي عن انطلاق مشروع بوابة التدريب عن بعد الذي سيواكب احدث التقنيات في عالم التدريب الالكتروني من كافة الجوانب.

وقال الرومي في تصريح له على هامش الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة في مقر ديوان الخدمة المدنية اليوم، ان الديوان سعى منذ 2007 لتاسيس مشروع التدريب عن بعد بالتنسيق والتعاون بين قطاع التطوير الاداري وقطاع نظام المعلومات بالديوان واحدى الشركات المتخصصة بالتدريب الالكتروني موضحا ان الديوان يسعى دوما باعتباره جهازا مركزيا معنيا بشؤون التطوير والتدريب بالدولة الى المساهمة الفعالة في مجال التنمية البشرية.

واضاف ان اهم ما تتميز به هذه البوابة الجديدة هو توفير دورات الكترونية باللغة العربية والتي تحاكي بيئة المستخدمين المستهدفين بمستويات وبرامج مختلفة منها الادارية والاشرافية والتنفيذية.

واوضح انه يمكن للموظف التسجيل وطلب الدورات الكترونيا دون الحاجة الى اتخاذ اي اجراءات او موافقات ورقية مع امكانية التسجيل والبدء في الدورات في اي وقت ومن اي مكان بالاضافة الى حداثة الدورات المتوفرة.

وذكر الرومي ان الاعداد التي شاركت بهذه البرامج في السنوات السابقة كانت تتراوح مابين 150 و200 متدرب وسيؤدي التطور الحالي لزيادة اعداد المتدربين حيث من المتوقع ان يشارك في البرامج الجديدة اعداد تتراوح بين 350 و400 متدرب سنويا من مختلف الجهات الحكومية.

وقال ان الديوان يعمل على تدعيم وتطوير اساليب وادوات ووسائل اعداد وتنفيذ عمليات التدريب بشتى انواعها ويستهدف من وراء ذلك تطوير الموظفين وتنمية الموارد البشرية وحسن استثمارها.

ومن جهة اخرى قال مدير شركة بيزناس المقدمة للخدمة اياد الكيالي ان التدريب عن بعد له فوائد جمة اهمها المرونة في المكان والزمان والانفتاح في مواعيد التدريب لان الموظف هو من يحدد الوقت الذي يريد التعلم به وتلك ميزة مهمة.

واضاف ان التعليم عن بعد يعطيك فرصة اكبر في التعلم "وتستطيع ان تاخذ ما يحلو لك من الدورات" حتى في السيارة تستطيع ان تستمع الى دورة مشيرا الى ان النظام الذي صمم للتدريب عن بعد صمم ليتماشى مع حاجات حكومة الكويت.

وذكر الكيالي ان هذه البرامج التدريبية متوفرة باللغتين العربية والانجليزية وسيكون هناك منتدى بين المتدربين في كل دورة ليتم تبادل الخبرات والمعلومات بينهم.

يذكر ان ديوان الخدمة المدنية اطلق نظام التدريب عن بعد المقدم بالتعاون مع شركة بيزناس والذي يحتوي على دورات تدريبية الكترونية على المستوى الاداري والتنفيذي باللغتين العربية والانجليزية.