الهيكلة: القطاع الخاص يستوعب 5 الاف موظف جديد من العمالة الوطنية سنويا

قال الأمين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي ان القطاع الخاص المحلي يستوعب سنويا خمسة الاف موظف جديد من العمالة الوطنية "بينما يصل هذا العدد الى 10 الاف اذا ما تم احتساب اعادة التعيين وهي حركة انتقال العمالة الوطنية بين شركات القطاع الخاص".

واضاف المجدلي في مؤتمر صحافي للجنة المنظمة لمنتدى ومعرض التوظيف الثامن مع برنامج اعادة الهيكلة اليوم ان المعرض الذي ينطلق في 13 من الشهر الجاري يعتبر فرصة للشباب الكويتي الراغب بدخول ميدان العمل في القطاع الخاص.

واعتبر ان التوجه العام للدولة اصبح تجاه العمل بالقطاع الخاص الذي يحقق التنمية الاقتصادية للبلاد في شتى المجالات ليصبح القطاع الخاص شريكا رئيسيا للحكومة في التخطيط والمشورة واتخاذ القرارات التي تدفع مسيرة الاقتصاد الوطني الى الأمام.

واوضح المجدلي ان برنامج اعادة الهيكلة حقق قفزات نوعية حديثة تتوافق والظروف الحالية ومتطلبات المرحلة الراهنة وذلك خلال الايام الماضية بوضع مذكرات تفاهم مع العديد من الجهات التي من شأنها ان تساهم في دعم ورعاية الشباب الكويتي للتوجه الى العمل بالقطاع الخاص.

وأشار الى ان البرنامج له دور فاعل في توفير الفرص الوظيفية سواء من خلال المميزات المالية التي تمنح للعاملين في القطاع الخاص من العلاوة الاجتماعية وعلاوة الابناء والزيادات والكوادر الجديدة وبرامج التدريب والتأهيل وغير ذلك بما يسهم في تحقيق الاهداف الوطنية وتوفير فرص العمل.

وردا على سؤال من (كونا) حول مستجدات قانون التأمين ضد البطالة دعا المجدلي مجلس الامة الى اقرار هذا القانون بصفة الاستعجال "لاسيما ان الحكومة قدمته لمجلس الامة في شهر يونيو من عام 2009 ولم تتم مناقشته حتى الان".

بدوره قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام ببرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة عبدالعزيز القصار ان مشاركة البرنامج للمرة الثامنة في منتدى ومعرض الفرص الوظيفية تعتبر استراتيجية لاسيما ان هذه التجمعات تعتبر قنوات اتصال مباشرة وفعالة بين الشركات الوطنية والباحثين عن عمل.

واضاف القصار ان تفاقم مشكلة البطالة في السنوات الماضية وازدياد عدد الباحثين عن العمل دفعا برنامج اعادة الهيكلة للقيام بجهود مميزة لتصبح البطالة مسؤولية الجميع من مؤسسات حكومية ومؤسسات قطاع خاص ووسائل اعلام وغيرها.

وذكر ان المعارض السابقة حققت نجاحات واضحة في اقبال الشباب على العمل بالقطاع الخاص ما حدا برنامج اعادة الهيكلة على دعوة جميع الطلبة المتوقع تخرجهم من الجامعات والمعاهد للحضور الى المعرض والتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة من الشركات في العرض.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (فيجن) الاعلامية (الجهة المنظمة للمنتدى) خميس العجمي ان المنتدى له اهمية في تحقيق التنمية المنشودة التي يطمح لها الكويتيون.

واضاف العجمي ان معرض الفرص الوظيفية يقام على مدى أربعة أيام ابتداء من يوم الاحد المقبل حتى يوم الأربعاء ويقدم نحو ألف وظيفة متاحة.