وزير المالية: تشكيل ستة فرق لمطابقة مشاريع خطة التنمية السنوية الرابعة

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي القرار رقم (2/2013) بتشكيل ستة فرق عمل لمراجعة ومطابقة مشاريع خطة التنمية السنوية الرابعة (2013/2014) مع المشاريع المدرجة بمشاريع ميزانيات الجهات الحكومية للسنة المالية (2013/2014) على أن يتم ذلك تحت الاشراف العام لوكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الميزانية العامة عبدالوهاب صالح المزيني.

وقال بيان صحافي لوزارة المالية خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفرق الستة تضم في عضويتها وبحسب القرار ممثلين عن وزارة المالية (شؤون الميزانية العامة) ويترأس هذه الفرق مدير الادارة المختصة على أن يكون مراقب الادارة نائبا للرئيس.

وتضم جميع الفرق في عضويتها رؤساء الاقسام المختصين وباحثي ميزانيات الجهات الحكومية وباحثي ادارة التخطيط المالي والمتابعة اضافة الى عضوية باحثي ادارة ميزانيات المشاريع الانشائية والصيانة وممثلي الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية علاوة على عضوية ممثلين عن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وممثلين عن الجهة الحكومية المعنية.

والفرق المشكلة هي فريق عمل برئاسة مدير ادارة ميزانيات وزارات الخدمات العامة والدفاع وفريق عمل برئاسة مدير ادارة ميزانيات وزارات الخدمات الاجتماعية والاقتصادية وفريق عمل برئاسة مدير ادارة ميزانيات الهيئات الملحقة اضافة الى فريق عمل برئاسة مدير ادارة ميزانيات المشاريع الانشائية والصيانة لمراجعة ومطابقة المشاريع الانشائية الواردة بخطة التنمية (2013/2014) واعداد الملاحظات الخاصة بالمشاريع الانشائية ويقدمها الى المنسق العام.

أما فريق العمل السادس فيترأسه مدير ادارة التخطيط المالية والمتابعة للتنسيق العام بين اللجان المشكلة لمراجعة ومطابقة مشاريع خطة (2013/2014) واعداد التقرير النهائي وفقا لملاحظات فرق العمل ويتم رفعه الى الوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة لاقراره.

واشتملت اختصاصات فرق العمل على خمس مهام متمثلة بادراج جميع المشاريع الواردة في خطة التنمية (13/2014) (الانشائية وغير الانشائية) بمشاريع ميزانيات الجهات الحكومية المختصة للسنة المالية (13/2014) على أن يقوم ممثلو الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والجهات المختصة باجراء التعديلات اللازمة وموافاة وزارة المالية بمشروع الميزانية بعد اجراء التعديلات في موعد اقصاه ثلاثة أيام من تاريخ اجتماع فرق العمل.

ومن اختصاصات فرق العمل أيضا التأكيد على ان كل مشروع انشائي يحتاج دراسة وتصميما تدرج الاعتمادات اللازمة له بالباب الرابع (المشاريع الانشائية والصيانة بميزانية الجهات المختصة على مرحلتين الاولى هي الدراسة والتصميم والثاني التكلفة الكلية للمشروع مع توزيعها على سنوات التنفيذ.

كما تشمل اختصاصات فرق العمل ترتيب أولوية تنفيذ المشاريع الانشائية لكل جهة حكومية اضافة الى اعداد كل فريق عمل لتقرير بأعماله والتوصيات والملاحظات الفنية بشأن مشاريع خطة التنمية ومشروع الميزانية للسنة المالية (13/2014) يتم تقديمه الى المنسق العام ليتسنى له اعداد التقرير النهائي لاعمال فرق العمل.

وعن البرنامج الزمني لاجتماعات فرق العمل فقد تم وضع برنامج مكثف لاجتماعات جميع فرق العمل بوزارة المالية وشؤون الميزانية العامة في آن واحد بدءا من الساعة الثامنة النصف صباحا وانتهاء بالساعة الثانية بعد الظهر خلال الفترة من الثالث من يناير الجاري وحتى التاسع منه.

ويقوم كل فريق عمل من الفرق الاربعة الاولى بمراجعة ومطابقة وادراج مشاريع خطة التنمية السنوية الرابعة (2013/2014) لثلاث جهات حكومية في المتوسط يوميا وذلك عملا على الانتهاء من ادراج جميع مشاريع خطة التنمية (2013/2014) بمشاريع ميزانيات الجهات الحكومية المختصة.

وبعد ذلك يتم الانتهاء من اعداد مشروع ميزانيات الوزارات والادارات الحكومية ومشاريع ميزانيات الهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة للسنة المالية (13/2014) وتقديمها الى كل من مجلس الوزراء ومجلس الامة ضمن الموعد الدستوري.

 

×