انس الصالح: حريصون على الانتهاء من مشروع اصدار التراخيص التجارية الكترونيا

أكد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح حرص الوزارة على الانتهاء من مشروع اصدار التراخيص التجارية الالكترونية "لما له من أهمية على الصعيدين المحلي والعالمي وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات".

وقال الوزير الصالح في تصريح صحافي خلال زيارته اليوم مقر الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ان المشروع سيتم ربطه في البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت باعتباره من المشاريع الحيوية "التي تؤثر في تقييم الدولة على مستوى العالم".

وشدد خلال اجتماعه مع رئيس الجهاز عبداللطيف السريع على أهمية المشاريع التكنولوجية المزمع تنفيذها خلال السنة المالية المقبلة وآلية التعاون بين الطرفين للاستفادة من البنى المعلوماتية المتاحة لدى الجهاز.

وعلى هامش الزيارة جال وزير التجارة والصناعة في غرفة الحاسب الآلي ومراقبة الشبكة (ان.او.سي) واطلع على عرض الشاشات الخاصة بشبكة الكويت للمعلومات والتي تخدم جميع الجهات الحكومية وطرق تلقي المشاكل وآلية التعامل معها.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة تسعى الى تقديم خدماتها كافة المقدمة للجمهور عبر بوابة الكويت الالتكرونية مع تسهيل باقي الاجراءات من خلال مشروع ما يسمى (النافذة الواحدة) لتخليص كل المعاملات التي ترتبط بالوزارة عبر منفذ واحد بما يضمن سرعة انجاز المعاملات.