اعادة الهيكلة: على اصحاب اذونات العمل والتراخيص المنتهية تحديث بياناتهم

دعا برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة اليوم اصحاب اذونات العمل غير محدودة المدة واصحاب التراخيص المنتهية الى تحديث بياناتهم.

وقالت مدير ادارة شؤون صرف المزايا المالية هيام الدويلة في تصريح صحافي ان البرنامج يقوم حاليا باستقبال المسجلين على الباب الخامس ممن انتهت تراخيصهم بالاضافة الى حملة شهادة الثانوية العامة فما دونها ممن تقدموا للبرنامج باذونات عمل غير محددة المدة وذلك لتحديث بياناتهم.

واضافت ان هناك 1600 مواطن ومواطنة ممن يعملون في القطاع الخاص يجب ان يراجعوا مقر البرنامج لتحديث بياناتهم بعد استخراج اذن عمل جديد محدد المدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أو بعد تجديد رخصهم التجارية المنتهية.

واشارت الدويلة الى ان فترة تحديث البيانات ستكون لمدة شهرين من تاريخ نشر الاعلان في الصحف وسيتم بعدها وقف صرف المخصصات المالية لمن لم يلتزم بتحديث بياناته في تلك الفترة.

وشددت على ضرورة مراجعة البرنامج في مقره الرئيسي بمنطقة الضجيج او مراكز الحكومة مول في برج التحرير ومنطقة جابر العلي خلال اوقات الدوام الرسمية مع اهمية حضور صاحب العلاقة شخصيا مصطحبا معه صورة من الرخصة المجددة واذن عمل جديدا محدد المدة لاصحاب الأذونات من حملة شهادة الثانوية العامة "وفي حال التسجيل في احدى الجهات التعليمية يلزم احضار مستند بذلك يشير إلى بداية القيد باليوم والشهر والسنة".

وبينت ان البرنامج قام مؤخرا بتحديث بيانات حوالي 9500 مواطن ومواطنة من المشمولين بالعلاوة الاجتماعية من حملة الشهادة الجامعية فما فوق من اصل 14 الف شخص "وسيواصل البرنامج استكمال تحديث البيانات خلال الفترة القادمة حيث سيكون ذلك على شكل دفعات تتم دعوتها لاحقا".