التربية: نادي الجهراء يكافح "التقحيص" بالميكانيك في الهواء الطلق

أبتكر نادي الجهراء المدرسي المسائي التابع لوزارة التربية طريقة جديدة لتثقيف الطلبة بخطورة "التقحيص" التي تعتبر من السلوكيات الخاطئة و تسبب في حوادث خطرة، ويقدم النادي العديد من الأنشطة التربوية الهادفة أختار تعريف طلبة  نشاط الميكانيك في الهواء الطلق ومشاهدة حية للسيارات التي تقوم  بالتقيحص وتعريف الطلبة بالخطورة وأضرار التهور بالسيارة التعدي على الآخرين بإتلاف أرواحهم وتحطيم أبدانهم وترويعهم في طرقاتهم.

وبدوره قال أمين نادي الجهراء المدرسي المسائي  أحمد العازمي أن " النادي أبتكر خطة جديدة أو طريقة لتعريف الطلبة بخطورة التقحيص والمخاطر الناتجة عنه وأثاره الخطيرة مشيرا أن " الطلبة استفادوا من التجربة التي شاهدوها وتعرفوا عن خطورة السلوكيات الخاطئة.

وأفاد العازمي أن " خطة العمل التي قام بها نادي الجهراء المدرسي المسائي  تضمنت توفير المواد والأدوات لأداء عدد من التجارب العلمية، وتم وتنبيه الأعضاء على ضرورة  التقيد بشروط الأمن والسلامة أثناء القيام بالتجارب في المختبر مؤكدا  أنه تم إجراء  العديد  من التجارب العلمية التالية.

وأشار العازمي أن " النادي قام بجلب جهاز المحاكي الآلي لتدريب الطلبة على قواعد ونظم وإرشادات المرور والاستعانة بالمواد والأشرطة الحية لتثقيف الطلبة  بأنظمة وقواعد المرور وكان له الأثر البالغ على أبنائنا الطلبة.

وزاد العازمي  أن "الطلبة تعرفوا على تجربة تخطيط المجال المغناطيسي على شكل حدوه الفرس ودراسة خواص الفلزات واللافلزات القيام برحلة للنادي العلمي وزيارة أقسام العلمية ا الكيمياء الفيزياء والأحياء.

وأفاد  العازمي  أن " النادي  قام  برحلة لمرصد العجيري ومشاهدة التلسكوب وأدوات الرصد الحديثة والقديمة  العناية بحديقة المدرسة وزراعة  بعض الشتلات المختلفة التي تلائم فصل الشتاء وتتحمل الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في الكويت  مؤكدا  أن  النادي قام  بحملة لتنظيف حديقة المدرسة وإزالة المخلفات والمهملات الموجودة فيها.

وأكد العازمي  أن النادي يحوي  على العديد من الانشطة منها نشاط العلوم والبيئة الذي يركز على الانشطة العلمية والبيئية ونعمل على تفعيله من خلال انشطة محببة للطالب بالابتعاد عن العلوم المجردة والذهاب للعلوم التطبيقة وننظم ندوات نستعين فيها بالمتخصصين لشرح السلبيات والايجابيات.