مسيرة كرامة وطن 5 .. غياب تام في نقاط الالتقاء وقنابل دخانية واعتقلات في قرطبة

انتهت مسيرة كرامة وطن 5 والتي دعى لها حساب "كرامة وطن" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باعتقال 17 مشاركا في التجمهر بعد أن تدخلت القوات الخاصة واستخدمت القنابل الصوتية والدخانية لفض التجمع بعد ان طلبوا من المتظاهرين فض المسيرة كونها غير مرخصة.

بداية الأحداث كانت في مناطق الالتقاء التي حددها "كرامة وطن" في مناطق حولي والمنصورية وكيفان في تمام الساعة 7:30 مساءا، انتظارا لتوجهيات نقطة الانطلاق والتجمع، بيد أن النقاط الثلاثة خلت من المتجمهرين باستثناء حولي حيث كان هناك عشرات من المتظاهرين، وكان لافتا حضور رجال الأمن بكثافة في تلك المناطق استعدادا للتجمعات.

وفي تمام الساعة الثامنة مساءا جاءت التوجيهات من "كرامة وطن" بالتوجه الى مواقف المعهد الديني في منطقة قرطبة.

وتوافد المتظاهرون الى منطقة قرطبة حيث قدر شهود عيان أعدادهم بالمئات إلا أن رجال المرور أغلقوا الطرق المؤدية اليها كما تم اغلاق شارع دمشق الرئيسي.

وطلب اللواء طارق حماده من المتظاهرين فض تجمعهم لعدم تقديمهم ترخيص بالمسيرة أو فضها باستخدام القوة، إلا أن المتظاهرون استمروا في الهتافات الاحتجاجية، لتنطلق القنابل الصوتية والدخانية تجاه المتظاهرين، وتبدأ حملة اعتقالات ضدهم.

وشاركت الشرطة النسائية لأول مرة مواجهة التجمعات والمسيرات، ولم تعتقل أي سيدة مشاركة في التجمع.

وأعلن النائب في مجلس 2012 المبطل أسامة الشاهين عن اعتقاله، كما أعلنت قناة اليوم عن اعتقال مراسلها فهد الزامل.

وتستمر الاحتجاجات في الكويت من قبل قوى المعارضة ضد مرسوم الضرورة بتقليص عدد أصوات الناخبين الى صوت واحد، وتنظر المحكمة الدستورية وهي أعلى سلطة قضائية في الكويت في عدد من الطعون المقدمة ضد المرسوم خلال الشهر الجاري.

وكان وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود قد أعلن في تصريح صحفي لجريدة "الجريدة" في وقت سابق أنهم "الداخلية" ستواجه المسيرة غير المرخصة، مشيرا في الوقت ذاته أنهم سمحوا لمسيرات أخرى للمعارضة بعد أن تم ترخيصها.

 

×