التجارة: ضبط 7.5 طن من اللحوم الفاسدة في منطقة الشويخ الصناعية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم أن مفتشيها ضبطوا كمية من اللحوم المستوردة الفاسدة في أحد المخازن الغذائية بمنطقة الشويخ الصناعية وحرروا محضرا بالواقعة وأحالوا الشركة المخالفة الى النيابة العامة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان فريقا من مفتشيها برئاسة وكيل وزارة التجارة عبدالعزيز الخالدي ومراقب العاصمة فيصلالانصاري ضبطوا كمية من اللحوم المجمدة الفاسدة يقدر وزنها ب7.5 طن في مخزن تابع لاحدى الشركات المستوردة للمواد الغذائية بمنطقة الشويخ الصناعية.

ونقل البيان عن الخالدي قوله ان الكمية المضبوطة عبارة عن لحوم أغنام قادمة من احدى دول أمريكا اللاتينية تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعد فحص عينة من اللحوم لدى مختبرات وزارة الصحة أطهرت تغيرا في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة.

وأشار الخالدي الى أنه بناء على التقرير الطبي الوارد من وزارة الصحة تم ضبط الكمية المذكورة وعمل محضر ضبط واحالة المخالفين الى النيابة التجارية.

من جانبه أكد رئيس مفتشي العاصمة فيصل الانصاري ان وزارة التجارة والصناعة تعتمد بشكل كامل على التقارير الواردة من مختبرات وزارة الصحة للتأكد من صحة وسلامة الاغذية قبل ضبط أي كمية مشبوهة.

يذكر ان ادارة الرقابة التجارية التابعة لوزارة التجارة والصناعة هي المسؤولة عن اصدار محاضر الضبط والكشف على المحلات التجارية من خلال مفتشين مختصين بمعرفة جودة الاغذية وصلاحيتها للاستهلاك الادمي.

 

×