مجلس وزراء الصحة الخليجيين يعقد مؤتمره الـ74 الأربعاء المقبل

يستعرض مجلس وزراء الصحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤتمره ال74 في مستهل دورته ال38 التي تعقد بالبحرين يومي الاربعاء والخميس المقبلين تحت شعار (التمويل الصحي) آخر المستجدات العلمية لتطوير الخدمات الصحية بدول المجلس.

وقال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور توفيق خوجة في بيان صحفي اليوم ان الاجتماع سيستعرض عددا من الموضوعات الهامة من بينها آخر المستجدات العلمية لتطوير الخدمات الصحية في الدول الاعضاء اضافة لتقرير مفصل عن نشاط المكتب التنفيذي وانجازاته خلال الدورة المنتهية ومتابعة القرارات والتوصيات الصادرة.

وذكر خوجة ان جدول اعمال المؤتمر يتضمن العديد من الموضوعات منها تطوير النظم الصحية ومكافحة الامراض غير المعدية وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى ومقترح دراسة بحثية خليجية في ثقافة سلامة المرضى بالمرافق والمؤسسات الصحية والطب البديل والتكاملي.

ويتناول الاجتماع اعتماد مراكز خليجية متخصصة بالدول الاعضاء ومبادرة جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا وقضايا العمالة الوافدة ومكافحة التدخين وسوء استخدام المنشطات في صالات التدريب ومناقصات الشراء الموحد والتسجيل الدوائي المركزي والموضوعات المتعلقة بالشؤون المالية والادارية.

ولفت خوجة الى ان الدورة المنقضية شهدت العديد من الانجازات والعطاءات منها الحصول على جائزة الجودة والادارة الصحية المستدامة على مستوى الدول العربية لعام 2012 وجائزة النجمة العالمية للقيادة والتميز من الفئة الماسية لعام 2012 اضافة لحصول المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي على الجائزة العالمية للجودة والاتقان والاداء النموذجي من الفئة البلاتينية لعام 2012 وجائزة (حياتنا) للابداع في التوعية الصحية والانتاج العلمي وغيرها من الانجازات.

وأضاف خوجة ان المؤتمر تصاحبه جملة من الانشطة منها معرض المطبوعات الصحية الخاصة بالمكتب التنفيذي والدول الاعضاء.

 

×