الإعلام: خطة بالتعاون مع "الخاص" لتوعية الشباب ضد العادات الدخيلة على المجتمع

أعلن وكيل وزارة الاعلام علي الريس قيام الوزارة بعمل خطة اعلامية متواصلة لتعزيز القيم الأصيلة لدى الشباب سواء عبر شبكاتها البرامجية (اذاعة وتلفزيون وأخبار) أو عبر موقعها الالكتروني اضافة الى التعاون مع القطاع الخاص من فضائيات وصحف وشركات دعاية واعلان وتسويق.

وأكد الريس في تصريح صحافي اليوم ان هذه الخطة تأتي "في اطار الدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز القيم والعادات الكويتية الأصيلة لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء وعلى هدي الشريعة الاسلامية السمحاء وتراثنا العربي الأصيل الزاخر بالمواقف والعظات والمثل العليا من الأخلاق".

واشار الى ان الخطة تؤكد دور الرسالة الاعلامية التي تتبناها الوزارة تجاه ابنائها الشباب الذين هم اهم المحاور التي تبني عليها خطتها الاعلامية المقبلة.

واضاف انه بناء على توجيهات وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بالاهتمام "بأبنائنا الشباب واشراكهم في أنشطة الوزارة في كل القطاعات قامت وزارة الاعلام بعمل فقرات وبرامج دائمة للشباب ضمن شبكتها البرامجية بالاذاعة والتلفزيون والأخبار تحاكي طموحاتهم ومتطلباتهم".

واوضح ان تلك الانشطة تقوم ايضا "بتوعية الشباب من العادات السلبية الدخيلة على مجتمعنا التي لم نألفها كبعض الجرائم المروعة التي حدثت مؤخرا".

وقال الريس ان الوزارة ستتواصل مع الجهات المعنية بالدولة ذات الصلة كوزارات الأوقاف والتربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل اضافة الى مؤسسات المجتمع المدني لوضع خطة متكاملة لنشر ثقافة نبذ العنف والكراهية والتأكيد على ثقافة روح الأسرة الواحدة وروح المواطنة بين كل أبناء المجتمع الكويتي.

 

×