الأشغال: إنشاء جسور وأنفاق لربط السادس مع سعد العبدالله والجهراء والسكراب

أعلنت وزارة الأشغال إنها تعمل على تنفيذ مشروع تقاطعات على الطرق الرئيسية من الدائري السادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة مع منطقة الجهراء، وذلك استكمالا لخطط الوزارة في تحسين وتطوير ورفع كفاءة الطرق فقد عكفت الأجهزة التنفيذية بالوزارة على تنفيذ عدة مشاريع لتحسين وتطوير أداء الطرق بعد الدراسات الفنية اللازمة التي أعدت لحركة الطرق بدولة الكويت.

وبدوره أكــــد مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الأشغال العامة أحمد هادي المطيري في بيان صحافي اليوم، أن الوزارة قد أولت منذ نشأتها مشاريع تصميم وتنفيذ الطرق اهتماما خاصا حيث قامت خلال العقود الماضية  بتنفيذ شبكة الطرق السريعة والرئيسية المترابطة والمتطورة .

وأضاف المطيري أن تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز تقاطعات على الطرق الرئيسية من  الدائري السادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة مع منطقة الجهراء يأتي ضمن اهتمامات الوزارة  لرفع مستوى أداء الطريق والذي بلغ نسبة الإنجاز 59%، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع هو تقديم خدمات مرورية بالمواصفات القياسية العالمية للمناطق السكنية الجديدة بمنطقة الجهراء.

وأشار المطيري إلى أن مكونات المشروع عبارة عن إنشاء عدد (4) جسور علوية للإلتفاف بالتقاطعات للأرقام (1،3) وجسر علوي بطول 800 متر بالتقاطع رقم (4) مع عمل تقاطع حر كامل بالدوار رقم (5) وأنشاء نفق يعلوه دوار بالتقاطع رقم (7) . كذلك يشمل على:
1- تقاطـع طريق السكراب مع طريـق الدائري السادس (تقاطع 60) (انشاء جسرين في الاتجاهين مكان الجسر الحالي وتعديل الأربع منحدرات الخالية وإضافة أربع طـرق دائرية لربـط الدائري السادس مع طريق السكراب).

2- ربط طريق الدائـري السـادس بمدينة سعد العبد الله ومنطقـة أمغـرة ( بإنشاء فتحتي إلتفاف عكسيتين علويتين وعمـل المنحدرات اللازمة لتسهيل الـدوران من مدينة سعد العبد الله إلى جانبي الطريق الدائري السادس.

3- ربط الطـريـق الدائـري السـادس بجنـوب الجهـراء ومنطقـة أمغـرة (بإنشاء فتحتي التفاف عكسيتين علويتين وعمـل المنحدرات اللازمة لتسهيل الدوران من مدينة سعد العبد الله إلى جـانبي الطريق الدائري السادس).

4- تقاطـع الطريـق الدائري السادس مع وصلة الجهـراء (تقاطـع 61) (بإضافة عدد 2 طريق دائري و تعديل عدد (2) منحدر حاليين و انشاء عدد (2) منحدر لربط طـريق قرية الجـهراء بالطريـق الدائري السادس).    

5- ربط الدائـري السـادس بمنطقة الجهـراء الصناعيـة (انشـاء نفق سفلي يتقاطع مع دوار أعلى النفق وكذلك أربع حارات خدمة و طريقين متعامدين على النفق).

وذكر المطيري أنه بالرغم من طبيعة الأعمال الجارية التي تتعلق بحجم تنفيذ وترحيل الخدمات التحتية فقد حرصت الوزارة على توفير الطرق البديلة خلال فترة تنفيذ المشروع مع مراعاة توفير كافة الإرشادات والعلامات المرورية لتأمين راحة وسلامة مستخدمي الطرق خلال مدة تنفيذ الأعمال.

 

×