الإطفاء: السيطرة على حريق بسوق "الحريم" اشتعل بـ 35 محل ومكتب تجاري

كافح اكثر من 40 رجل اطفاء صباح اليوم حريق كبير نشب في سوق الحريم بمدينة الكويت والذي شارك بأخماده 5 مراكز اطفاء بما يقارب 14 آلية اطفاء متنوعه حيث ورد بلاغ الى غرفة العمليات عن وقوع حريق في الساعة 9:17 فتوجهت فرق الاطفاء على الفور لمكان الحادث وتم مكافحته واخماده بوقت قصير نسبة لحجمه.

وقال مدير عام الادارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري بأن الحريق اشتعل بما يقارب 35 محل تجاري ومكاتب تجارية وكذلك عمارة تتكون من 4 ادوار تستخدم ادوارها العلوية كسكن للعزاب حيث تم اخلاء العمارة وقطع الكهرباء من المحولات الرئيسية بالمكان ومكافحه الحريق من قبل 5 مراكز اطفاء وهي المدينة و الهلالي والسالمية ومشرف والاسناد.

وأضاف الانصاري أن اول فرقه اطفاء وصلت في ظرف 3 دقائق وتم السيطرة على الحريق بوقت قياسي لا يوجد حالات وفاة او اصابات سوى حاله اختناق بسيطه لرجل اطفاء ووجه شكره لرجال الاطفاء على جهودهم المبذولة في سبيل حماية الارواح و الممتلكات.

وناشد نائب المدير العام لشئون المكافحه وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد اصحاب المحلات والعمارات بالاتزام بأشتراطات الامن والسلامة والتزام العمارات التجارية لأغراض التجارة فقط وليس لتكون سكن للعمال فمثل هذه الامور قد تعيق عمل رجال الاطفاء وتبطئ من سرعة عملية مكافحه الحريق وشكر رجال الاطفاء على الجهد الجبار الذي بذلوه في مكافحه الحريق.

وتواجد بالموقع ايضا مدير اطفاء محافظه العاصمة العقيد حمد الهدلق والذي ادلى بتصريح للصحافه المتواجده بالموقع عن تفاصيل الحادث، ورئيس مركز المدينة الرائد يعقوب القطان ومدير العلاقات العامة والاعلام بالانابة النقيب احمد الديحاني ورئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية النقيب فايز النصار وكذلك تواجدوا رجال الامن من وزارة الداخلية و الطوارئ الطبية و طوارئ الكهرباء و الماء.