الصحة: حصول مختبر الصحة العامة على 100 بالمئة في الكفاءة عالميا

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الصحة العامة الدكتور قيس صالح الدويري عن حصول مختبر الصحة العامة في وزارة الصحة على 100% من الدرجات في اختبار الكفاءة الذي أجرته منظمة الصحة العالمية WHO في إطار البرنامج السنوي لتقييم كفاءة المختبرات المرجعية لفيروسات شلل الأطفال والذي أجرته المنظمة على عينات غير معروفة لتقييم كفاءته للفحص المخبري للفيروسات.

وأعرب الدويري في تصريح صحافي له اليوم، عن شكره وتقديره للعاملين في مختبر الصحة العامة لهذا الإنجاز المتميز الذي أحرزه كمختبر مرجعي لشلل الأطفال ضمن برنامج منظمة الصحة العالمية WHO وفي إطار التعاون بين وزارة الصحة بدولة الكويت والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة.

وأضاف الدويري أن منظمة الصحة العالمية تقوم كل عام بإجراء إختبارات لتقييم كفاءة المختبرات المرجعية الإقليمية وقد خضع مختبر الصحة العامة للاختبار في شهر نوفمبر 2012م حيث حاز على 100% من الدرجات في اختبار الكفاءة ضمن مبادرة منظمة الصحة العالمية WHO لاستئصال شلل الأطفال.

ومن جانبه وجه المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية WHO-EMRO الدكتور علاء الدين العلوان كتاب شكر لوزير الصحة بهذه المناسبة، قائلاً:"أود أن أتقدم بالتهنئة إلى معاليكم وإلى العاملين في المختبر المرجعي الإقليمي في الكويت على هذا الأداء المتميز ".

وأشاد العلوان بمساهمة الحكومة الكويتية في دعم الجهود التي تبذل من أجل إستصال شلل الأطفال في إقليم شرق المتوسط .
ومن المعروف أن المختبر المرجعي للصحة العامة يقدم خدماته منذ عام 1993م كمختبر إقليمي مرجعي ضمن برنامج إستئصال شلل الأطفال بمنظمة الصحة العالمية WHO.

 

×