الصحة: وصول 17 استشاريا للمشاركة في برامج التدريب والتعليم الطبي يناير المقبل

أعلن وكيل وزارةالصحة الدكتور خالد السهلاوي وصول 17 استشاريا من تخصصات طبية مختلفة خلال يناير المقبل للاستفادة من خبراتهم وامكاناتهم في المجال الطبي.

وقال السهلاوي في تصريح صحافي اليوم ان الأطباء الاستشاريين الذين تستقدمهم الوزارة للبلاد يقومون خلال زياراتهم باجراء عمليات جراحية دقيقة وتقديم الاستشارات الطبية المتخصصة وتبادل الخبرات مع زملائهم الأطباء بمستشفيات وزارة الصحة.
واضاف انهم سيشاركون في برامج التدريب والتعليم الطبي المستمر وتحديث بروتوكولات الرعاية الصحية وسياسات العمل بالأقسام والادارات المختلفة وتقديم المحاضرات العلمية.

وأوضح أن برنامج استقدام الأطباء والاستشاريين الزوار من المراكز والمستشفيات العالمية هو أحد البرامج الرئيسية لوزارة الصحة التي تهدف الى التطوير المستمر للاداء الطبي والفني والاستفادة من التطورات والتقنيات المستجدة في الرعاية الطبية وتطبيق أحدث المعايير والبروتوكولات العالمية لجودة الرعاية الصحية بالتخصصات المختلفة وهو ما ينعكس ايجابا على مستوى الرعاية الصحية التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين وعلى اداء النظام الصحي ككل.

وأكد حرص وزارة الصحة على اختيار ودعوة أفضل الكفاءات الطبية من المراكز العالمية المرموقة بناء على الترشيحات المقدمة من رؤساء الأقسام الطبية ومديري الادارات المختلفة بالوزارة "كما تحرص الوزارة على الاستفادة من خبرات ومهارات الأطباء العالميين الاستشاريين بالتخصصات المختلفة وتهتم بالتواصل الطبي وتقوية جسور التعاون المهني مع المستشفيات العالمية والمراكز الطبية المرموقة".

وأفاد بأن الأطباء الزوار سيتوزعون بين مركز الكويت لمكافحة السرطان ومستشفى ابن سينا ومستشفى الرازي للعظام والحروق وجراحة التجميل والأمراض الجلدية والأمراض الوراثية اضافة الى مراكز الأشعة والطب النووي في مستشفى مبارك الكبير.

 

×