الأشغال: الأمطار التي سقطت مؤخرا لم تعرقل السير في أي من الطرق

قال وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع هندسة الصيانة المهندس فاضل العجمي، إن الوزارة تتعامل مع جميع الحالات التي تطرأ في جميع أنحاء البلاد من جراء هطول الأمطار ومتغيرات الحالة الجوية، مستدركا أن ذلك لا يعني عدم وقوع بعض المشكلات.

وأكد العجمي في تصريح صحافي اليوم، أن "الأشغال" تنسق دائما مع "الأرصاد الجوية" لأخذ الحيطة والحذر للتعامل مع تطورات الحالات الجوية، وأن فرق الطوارئ بالوزارة بكل المحافظات تستعد استعدادا كاملا لمواجهة موسم الأمطار، وهذا لا يمنع من حدوث بعض المشاكل بسبب إلقاء مخلفات البناء وغيرها داخل الشبكة، والتي يتم التعامل معها مباشرة.

وأضاف أن الأمطار التي سقطت مؤخراً لم تعرقل السير في أي من الطرق السريعة والرئيسية، إذ كانت المجارير وغرف تصريف الأمطار تعمل بشكل جيد، مشيرا الى أن تجمعات المياه التي جاء ذكرها بالصحف اليومية في الفروانية وجليب الشيوخ وحولي، كانت في ساحات ترابية ومناطق غير منظمة ولا يوجد بها شبكات صرف للأمطار، وليست ضمن اختصاص وزارة الأشغال.

ولفت إلى أن الوزارة تعاملت مع تجمع المياه الذي كان في دوار منطقة سعد العبدالله الواقع بين القطع (8 و10 و11)، فأغلقت الدوار وفتحت حركة المرور الساعة الحادية عشرة مساءً، مشيرا الى أن هذا التجمع كان بسبب عدم ربط المنطقة بالمجرور الرئيسي الواصل إلى البحر، حيث إنه جار تنفيذ هذا المجرور، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الأشهر المقبلة.

وأشار العجمي إلى أن الوزارة حريصة على تطوير وصيانة كل خدماتها ومرافقها، وتأمل أن يتعاون المواطنون والمقيمون من خلال حسن استخدام خدماتها بما يحقق المصلحة العامة.

 

×